قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن - وفقـًا لمعطيات موقع المقارنة بين الأسعار، "بيز- رايت"، صرف المشترون مبلغ 11.35 مليار دولار ما بين الفاتح من شهر تشرين الثاني/نوفمبر والأسبوع الماضي، ما يشكل ارتفاعًا بنسبة 40% تقريبًا، مقارنة بالفترة الموازية من العام الماضي.
وتعتمد معطيات موقع "بيز- رايت" على نحو 2.000 دكان، فقد سجلت متاجر الألبسة حضورًا قويًا بعد أن صرف المشترون على اقتناء الألبسة، ما بين الثاني من تشرين الثاني/نوفمبر والـ13 من كانون الأول/ديسمبر، 1.83 مليار دولار، أقل بقليل من المبلغ الذي تم صرفه على اقتناء الكتب، أقراص الحواسيب والأشرطة، والذي بلغ 1.86 مليار دولار.
أما بقية المقتنيات الخمس الرائدة فهي: المشاريع السياحية، حيث بلغت قيمة مبيعاتها 1.5 مليار دولار؛ منتجات الاستهلاك الإلكترونية، التي وصل حجم مبيعاتها إلى 1.2 مليار دولار؛ والدمى وألعاب الفيديو، البالغ حجم مبيعاتها 1.19 مليار دولار.
وتعلن شركات البيع بالمفرق على شبكة الإنترنت من ناحيتها عن أرقام عالية. فقد ذكرت شركة "أوفر- ستوك. كوم" الأسبوع الماضي، أن مبيعاتها، في الأسبوعين الأولين من شهر كانون الأول/ديسمبر، بلغت 16.6 مليون دولار، مقابل 7.5 ملايين دولارفي العام المنصرم. كما سجلت شركة "أمازون. كوم" 55.4 مليون طلبية حتى يوم الأحد، ما يشكل ارتفاعًا بنسبة 30% تقريبًا، مقارنة بالعام الماضي.