الكويت- اشرف محمود: أكد المصري محمود الجوهري مدرب المنتخب الاردني لكرة القدم انه يسير بمنتخبه في الطريق الصحيح بعد النتائج الجيدة التي حققها في مسابقة كأس العرب الثامنة المقامة حاليا في الكويت حيث بلغ دور الاربعة.
وقال الجوهري في حديث "جئنا الى البطولة العربية من اجل الاحتكاك والاعداد الجيد لتصفيات كأس الامم الاسيوية التي نسعى لاجتيازها"، مضيفا "خضنا 15 مباراة متتالية منذ آب/اغسطس الماضي فزنا في 9 منها وتعادلنا في 5 وخسرنا واحدة بهدف ذهبي امام العراق في بطولة غرب اسيا وحصلنا على المركز الثاني في البطولة، وبعدها فزنا بكأس دورة البحرين الودية".
وتابع "ما يهمني من هذه المباريات هو زيادة خبرة اللاعبين الجدد قبل تصفيات اسيا لان الهدف الاهم لدينا هو التأهل الى النهائيات المقررة في الصين عام 2004"، مبرزا ان النتائج المحققة تعود الى الدعم الكبير الذي يجده الجهاز الفني من قبل الاتحاد الاردني للعبة برئاسة الامير علي بن الحسين.
وبدا واضحا ان الجوهري يعيش واحدة من افضل لحظاته مع كرة القدم في مسيرته الاحترافية مع ثالث منتخب عربي يتولى قيادته بعد منتخبي مصر وعمان، وساهمت الانتصارات التي حققها المنتخب الاردني تحت قيادته في اطالة شهر العسل بينه وبين الجمهور الاردني الذي بات يعتبره بطلا قوميا عقب فوز الاردن على الكويت 2-1 وهو الفوز الذي اهله الى الدور نصف النهائي لاول مرة منذ البطولة التي استضافتها الاردن العام 1988.
ويسعى الجوهري الى الوصول الى تشكيلة مثالية متوسط اعمار لاعبيها 27 عاما، وقال "اعتقد بان منتخبا متوسط اعمار لاعبيه 27 عاما في العام 2006 سيكون مفيدا جدا للاردن وقادرا على تحقيق نتائج مشرفة تضعه في المكان اللائق به على المستويين العربي والاسيوي، اذ آن الاوان لتتقدم الكرة الاردنية خطوات الى الامام".
واعتبر الجوهري كانون الاول/ديسمبر الموعد المناسب لتنظيم بطولة كأس العرب وطالب الاتحاد العربي بتثبيته واقامة البطولة من دون تصفيات لاتاحة الفرصة امام جميع المنتخبات العربية للمشاركة في البطولة والاستفادة منها".&واعتبر الجوهري البطولة الراهنة انها "بطولة التجديد في صفوف كل المنتخبات المشاركة فيها وهو الهدف الاهم في مثل هذه البطولات".
وعن اللقب اكد الجوهري انه سيكون سعيدا جدا اذا ما فاز به كونه سيكون محظوظا بذلك للمرة الثانية بعدما ناله مع مصر عام 1992، لكنه عاود القول "الهدف الذي نسعى اليه من وراء المشاركة في البطولة هو الاحتكاك القوي والفوز باللقب يسعدنا ان تحقق".
يذكر ان الاردن بلغ دور الاربعة بتصدره المجموعة الثانية برصيد 8 نقاط وهو سيلعب مع البحرين غدا السبت، فيما تجمع مباراة نصف النهائي الثانية بين السعودية حاملة اللقب والمغرب.