القاهرة- ايلاف: نفى أحمد ماهر وزيرالخارجية المصري قيام بلاده بوساطة بين السعودية وقطر، قائلاً "إن أحدا لم يطلب منا القيام بوساطة. ولا اعتقد ان دول الخليج تحتاج لمن يتوسط بينها فالاتصالات والحوار مستمر فيما بينها".
وتعليقاً على المحادثات الجارية بين عدد من الفصائل الفلسطينية في القاهرة رحب ماهر بها قائلاً : "إننا متأهبون دائماً للمساعدة. لكن الموضوع في نهاية المطاف هو أن هذه المحادثات شأن فلسطيني داخلي يجري بين أطراف فلسطينية رغبوا في الاجتماع بالقاهرة ورحبنا نحن بذلك". مؤكدا إن مجرد لقائهم يؤكد رغبتهم في التوصل معا الى استراتيجية موحدة.
وحول التسريبات الأميركية بأن الحرب على العراق قادمة لامحالة. قال ماهر إننى لم أسمع أن هناك إصرارا على الحرب، إلا أن هناك تقديرا أميركيا بأن التقريرالذي قدمه العراق يحتوي على ما يوحي بأن هناك خرقا لقرار مجلس الأمن الأخير رقم 1441. لكنهم لم يقدموا إيضاحا فى هذا الشأن.
وأضاف ماهر أن التقرير العراقي لم يدرس بعد بشكل كاف ومتعمق كما أن مصر سمعت من الجانب العراقي استعداده للاجابة على أية أسئلة بشأن هذا التقرير وبالتالي فإنه من المبكر إستخلاص أى نتائج. وإن المسألة كلها تتعلق بمسألة التفتيش. وإن الموعد الصحيح هو ذلك الذي سيقدم فيه المفتشون الدوليون تقريرهم عن مدى التعاون العراقي معهم.