قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بانغي- قتل جندي ليبي ومواطنة من افريقيا الوسطى جراء اصابتهما بالرصاص كما اصيب جندي ليبي ثان بجروح خطرة ليل الخميس الجمعة في احد احياء بانغي في هجوم نفذه مجهولون، كما افادت مصادر دبلوماسية وشهود عيان اليوم الجمعة.
واعلن دبلوماسي ليبي ردا على سؤال في اتصال هاتفي "حصل ذلك حوالي الساعة الثالثة (بالتوقيت المحلي، الرابعة ت غ)، لكننا لا نزال نجهل ظروف وقوع الماساة".&واوضح "ان كل ما نعرفه هو انه (الجندي) قتل عن مسافة قريبة وهو برفقة مواطنة من افريقيا الوسطى".
وردا على سؤال اكد شهود عيان ان "جنديين ليبيين كانا في سيارة اجرة برفقة مواطنة من افريقيا الوسطى عندما اوقفهما رجال مسلحون وامروا المرأة بالترجل من السيارة".&وقالت المصادر نفسها ان "المراة رفضت متمنية الموت مع رفيقها، ففتح المسلحون عندئذ النار على الركاب الثلاثة وقتلوا الجندي الليبي ورفيقته على الفور واصابوا الثاني بجروح خطرة. ولاذ سائق سيارة الاجرة بالفرار".
ولم تصدر السلطات في افريقيا الوسطى اي اعلان رسمي حول الحادث حتى الان.&ويقوم حوالي 200 جندي ليبي بتامين الحماية للرئيس آنج-فيليكس باتاسي منذ حركة الانقلاب الفاشلة ضده في ايار/مايو 2001 في بانغي. وقد شارك هؤلاء الجنود مشاركة فعالة في المعارك التي دارت اخيرا وسمحت باحباط محاولة انقلاب جديدة شنها انصار رئيس هيئة الاركان السابق في افريقيا الوسطى فرنسوا بوزيزي في 25 تشرين الاول/اكتوبر.