واشنطن- باتريك انيدجار: كان بابا نويل شديد الكرم هذه السنة مع اميركي من فيرجينيا الغربية ربح حوالى 315 مليون دولار في يانصيب "باور بول"، وهو اكبر مبلغ يفوز به شخص واحد في تاريخ هذا اليانصيب.
والفائز مقاول في الخامسة والخمسين يدعى اندرو جاك ويتاكر ويدير ثلاث شركات بناء، وقد حضر محام يمثله صباح الخميس الى مقر ادارة باور بول.&وقال الفائز في مؤتمر صحافي عقده في هاريكان (فرجينيا الغربية) ان "حياتي لن تتغير كثيرا"، وشكر الله وعائلته والالة التي طبعت الارقام الفائزة.
واعلن انه يفضل الحصول على جائزته في دفعة واحدة وفورية، وبالتالي فهو لن يحصل الا على 170 مليونا و505 الاف و876 دولارا، بدلا من 314.9 ملايين دولار.
وقال اندرو جاك ويتاكر لصحافيين "اريد فقط ان اشكر الله لانه سمح لي بان اسحب الارقام الصحيحة، او لانه سمح للآلة بسحب هذه الارقام".&والارقام الرابحة هي: 53 و14 و5 و16 و29، الى جانب رقم اضافي هو 7، وكان احتمال سحب الارقام بهذا الترتيب يبلغ 1 على 120 مليونا.
وكان المقاول اقال اخيرا 25 من موظفيه بسبب سوء حال الطقس في المنطقة التي تعتبر من افقر المناطق في الولايات المتحدة. الا انه وعد بعد فوزه بانشاء فرص عمل جديدة من اجل توظيفهم من جديد.&&كما اكد انه سيمنح 10% من ارباحه الى ثلاث كنائس في المنطقة.
وكان الرجل اشترى بطاقة اليانصيب عشية الميلاد من متجر في هاريكان على بعد حوالى اربعين كيلومترا غرب تشارلستون. وحصل صاحب المتجر من جهته على مبلغ 100 الف دولار.
ومنذ اعلان النتيجة، تحاصر كاميرات التلفزيونات المحلية والوطنية المحل التجاري، ويطرح المراسلون الاسئلة على سكان المنطقة.
وكانت مدن عديدة في الولايات المتحدة شهدت المشهد نفسه في اليوم الذي سبق السحب، اذ سجلت صفوف طويلة من الراغبين بشراء بطاقات اليانصيب، امام محلات بيع البطاقات.
وصرح جو ماهوني، الناطق باسم باور بول للصحافيين، بان هذه الجائزة هي الاكبر التي يحصل عليها شخص واحد منذ انشاء هذا اليانصيب في 1992، وهو اليانصيب الاكبر في الولايات المتحدة.
الا انها الجائزة الثالثة بالنسبة الى حجم الجوائز التي حصل عليها اكثر من شخص في وقت واحد.&وقد تضاعفت الجائزة عشر مرات منذ الاحد الماضي، بسبب عدم تقدم اي فائز من السلطات بعد عملية السحب التي جرت السبت.
وينظم يانصيب باور بول في 23 ولاية اميركية، وفي العاصمة واشنطن والجزر العذراء. وواصل الاف اللاعبين تقديم رهاناتهم الاربعاء حتى اللحظة الاخيرة قبل اجراء السحب في الساعة 21.59 بالتوقيت المحلي (2.59 من فجر الخميس ت غ).