قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أفادت صحيفة همشري نقلا عن النائب الإصلاحي لمدينة اهواز ان اكثر من 400 شخص اوقفوا الاحد في هذه المدينة خلال صدامات مع قوات الامن اثر مصادرة منشورات وافلام جنسية اباحية وهوائيات فضائية.
&ووقعت الصدامات الاحد الماضي في هذه المدينة التي تضم اكثر من 800 الف نسمة عندما شن نحو الف شرطي عملية واسعة النطاق لضبط هوائيات فضائية و"اقراص اباحية" في 102 من محلات بيع الفيديو ومراكز انتاج الاقراص المدمجة والفيديو، وفق ما اعلن النائب جاسم شديدزاده.
&واعتقلت الشرطة نحو مئة شخص خلال هذه العملية الاولى ثم حاولت ضبط هوائيات فضائية في عدة احياء من المدينة.
&وقال النائب ان "سكان الاحياء الشعبية ذات الكثافة السكانية الكبيرة قاوموا الشرطة" مضيفا "وتم اعتقال نحو 400 شخص ولكن اخلي سبيل العديد منهم".
&وقالت الصحيفة ان بعض المتظاهرين رددوا شعارات مناهضة للسلطة وقاموا بقطع طريق وهاجموا مخزنا للسيارات.
&واكد النائب ان "عملية الشرطة نفذت بالتنسيق مع القضاء ولكن لم يتم ابلاغ مسؤولي المحافظة واجهزة الاستخبارات".
&وتابع شديدزاده ان "النائب العام ورئيس شرطة اهواز ورئيس الشرطة في المحافظة، ينتمون كلهم مع الاسف الى نفس التيار السياسي (المحافظ) واتخذوا موقفا منحازا جدا".
&وصادق مجلس الشورى (البرلمان) الايراني الذي يسيطر عليه الاصلاحيون مؤخرا على قانون جديد يسمح جزئيا باستخدام الهوائيات الفضائية.
&وذكرت صحيفة ايرانية الخميس ان القضاء اصدر بعد هذه العملية في اهواز احكاما بالجلد على 47 شخصا وامر بغلق محلاتهم لبيع اشرطة الفيديو التي كانت تسوق "افلاما اباحية".
&وفي ايران يحكم على حيازة الافلام او المنشورات الاباحية بالجلد والسجن او بغرامات ثقيلة.