قتل أربعة اسرائيليين وأصيب ثمانية آخرون بجروح مساء الجمعة في مستوطنة اوتنيل قرب الخليل جنوب الضفة الغربية في عملية تسلل نفذها مهاجمان فلسطينيان تمكن الجيش بعد ذلك من قتلهما، وتبنتها حركة الجهاد الإسلامي.
&وذكرت الاذاعة العامة الاسرائيلية ان فلسطينيا ثانيا شارك في الهجوم قتل برصاص الجنود الاسرائيليين. وكان المهاجم فر بعد مشاركته في الهجوم لكن الجنود الاسرائيليين تمكنوا من قتله بعد محاصرته عند مشارف بلدة الظاهرية الفلسطينية جنوب المستوطنة.
&وقال يهودا مانديلا الناطق باسم منظمة نجمة داود، الرديف الاسرائيلي للصليب الاحمر ان "جريحين (من المستوطنين) في حال الخطر نقلا بالمروحية الى مستشفى عين كرم في القدس، في حين نقل الجرحى الاخرون الذين اصيبوا اصابات اقل خطورة الى مستشفى سوروكا في بئر السبع ومستشفيات اخرى".
&واوضح ان ثلاثة جنود اسرائيليين جرحوا في تبادل لاطلاق النار اصابات اثنين منهم طفيفة بينما جروح الثالث اكثر خطورة.
&وذكرت المحطة العامة للتلفزيون الاسرائيلي ان المجموعة الفلسطينية تسللت مساء الجمعة الى مستوطنة اوتنيل ونجحت في دخول معهد للدراسات التلمودية في المستوطنة وفتحت النار بالاسلحة الرشاشة.
&واضاف ان تعزيزات عسكرية وسيارات اسعاف ارسلت الى موقع الحادث.
&واشار مراسل وكالة فرانس برس الى تحركات عسكرية كبيرة في المنطقة وتحليق مروحيات فوقها.
&واكد قائد حركة الجهاد الاسلامي رمضان شلح في تصريح لقناة "الجزيرة" الفضائية القطرية ان حركته مسؤولة عن الهجوم.
&وقال شلح ان "ابطال سرايا القدس" (الذراع المسلح للحركة) قاموا بالعملية.
&واعلن ان العملية تشكل "رسالة واضحة للعدو الصهيوني بانه لا يمكن ان ينجو وان ينعم بالامن طالما انه يرتكب المجازر كما حدث بالامس بحق شعبنا الفلسطيني"، في اشارة الى مقتل تسعة فلسطينيين على الاقل الخميس على يد الجيش الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية.
&وقتل سبعة فلسطينيين امس الخميس في الضفة الغربية خلال عمليات قام بها الجيش الاسرائيلي، في حين قتل فلسطينيان في قطاع غزة في محاولة هجوم على مستوطنة.
&وتابع شلح في اتصال اجرته معه "الجزيرة" في بيروت ان وزير الدفاع الاسرائيلي شاوول موفاز "يتوعد بالمزيد ونحن نقول له الدم بالدم والعين بالعين والسن بالسن. والشعب الفلسطيني مصمم على المقاومة حتر يرحل الاحتلال".
&وقد امر وزير الدفاع شاوول موفاز امس الخميس الجيش "بزيادة الضغوط" على الفلسطينيين واصدر تعليمات ب"استخدام كل القوة الضرورية ضد الارهابيين اينما وجدوا".
&وكثف الجيش الاسرائيلي خلال الساعات ال24 الاخيرة عملياته في الضفة الغربية حيث اعتقل اليوم الجمعة عشرات الفلسطينيين.
&واوردت مصادر عسكرية ان الجيش سدد خلال الاشهر الاربعة الاخيرة ضربات قوية الى المجموعات المسلحة الفلسطينية، فاعتقل المئات من عناصرها وقتل خمسين ناشطا في الضفة الغربية.
&ويعتبر الجيش ان عملياته اتاحت افشال عدد كبير من الهجمات.