قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن ناطق عسكري عراقي في بغداد ان القوة الصاروخية والمقاومات الأرضية العراقة تصدت الجمعة لطائرات أميركية وبريطانية حلقت فوق جنوب العراق و"أجبرتها على الفرار" إلى قواعدها في الكويت .
&واوضح الناطق في تصريح بثته وكالة الانباء العراقية ان "عددا من التشكيلات المعادية (الاميركية والبريطانية) قادمة من الاجواء الكويتية تساندها طائرة اواكس من داخل الاجواء السعودية وطائرة +اي تو سي+ من داخل الاجواء الكويتية قامت ب15 طلعة جوية مسلحة" فوق جنوب العراق.
&وحلقت الطائرات فوق "مناطق القرنة وقلعة صالح والعمارة وارطاوي والجليبة والجبايش والناصرية والشطرة والرفاعي وقلعة سكر وعفك والديوانية والهاشمية والسماوة واللصف واشبجة" جنوب العراق.
&واضاف ان "القوة الصاروخية والمقاومات الارضية العراقية تصدت لها واجبرتها على الفرار الى قواعدها في الكويت".
&وتابع الناطق ان "عددا اخر من التشكيلات المعادية (الاميركية والبريطانية) القادمة من الاجواء التركية تساندها طائرة اواكس من داخل الاجواء التركية قامت في الساعة 35،11 (35،8 تغ) من هذا اليوم ب13 طلعة جوية مسلحة فوق مناطق زاخو والعمادية ودهوك وبيبو وعقرة واربيل وراوندوز" في شمال العراق.
&واشار الى ان "الطائرات غادرت اجوائنا الى قواعدها في تركيا" دون الاشارة الى التصدي لها .
&واكد الناطق ان "مجموع الطلعات الجوية للطائرات الاميركية والبريطانية فوق شمال العراق وجنوبه بات 46281 طلعة جوية مسلحة منذ عملية +ثعلب الصحراء+ الاميركية البريطانية ضد العراق في كانون الاول/ديسمبر 1998".
&ومنذ ذلك التاريخ، تدور مواجهات شبه يومية بين العراق والطيران الاميركي والبريطاني الذي يتولى مراقبة منطقتي الحظر الجوي في شمال العراق وجنوبه.
&ولا تعترف بغداد بمنطقتي الحظر الجوي اللتين لم يصدر بشأنهما اي قرار دولي.