الكويت - تعرض الهولندي جيرارد فاندرليم، مدرب منتخب السعودية لكرة القدم، فجر لازمة قلبية قبل ساعات من لقاء رجاله مع المنتخب المغربي في الدور نصف النهائي من كأس العرب الثامنة المقامة حاليا في الكويت.
وافاد مصدر في البعثة السعودية ان فاندرليم شعر بالام شديدة في صدره عند الساعة الثالثة صباحا، ولما حاول فتح باب غرفته في الفندق سقط واغمي عليه لنحو 10 دقائق قبل ان يتسطيع الوصول الى الهاتف لمحادثة احد مساعديه الذي اتصل بالاسعاف على الفور.
واستطاع فاندرليم الوصول الى سياراة الاسعاف وما ان وصل المستشفى حتى ساءت حالته مجددا وكاد قلبه يتوقف عن العمل، لكن عملية التنشيط التي اجراها الاطباء جعلت حالته مستقرة لمدة ساعتين قبل ان تتدهور مجددا.
واكد الطبيب المعالج لفاندرليم كفاية الطيب ان المريض تجاوز حالة الخطر لكنه سيبقى في العناية المركزة، مشيرا الى ان حالته الصحية ستستقر في غضون 48 ساعة وان الازمة عارضة لن يكون لها تاثير على استمرار عمله كمدرب في المرحلة المقبلة.
وتلقى كولومن، مساعد المدرب، التعليمات بخصوص قيادة المنتخب السعودي في نصف النهائي، واشار الى ان حالة فاندرليم لا تدعو للقلق.&من جانبه، اوضح طبيب المنتخب السعودي جمال خليفة ان الفحوص الطبية اكدت ان فاندرليم "بخير وسوف يتجاوز هذا العارض الصحي خلال يومين".