قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دعت اللجنة التنفذية لمنظمة التحرير الفلسطينية السبت إلى اجتماع يعقده المجلس المركزي للمنظمة للاجتماع بهدف البحث في مسودة الدستور الفلسطيني وخطة "خريطة الطريق".
&وقالت اللجنة التنفذية في بيان لها عقب اجتماع عقدته برئاسة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات اليوم السبت في مدينة رام الله بالضفة الغربية وبثته وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) انه "تم خلال الاجتماع دعوة المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية للاجتماع وذلك للاطلاع على نشاط لجنة صياغة مسودة الدستور والاطلاع على الاوضاع السياسية وخاصة +خريطة الطريق+ التي تسلمها الجانب الفلسطيني رسميا من الجانب الاميركي".
&ولم يحدد البيان موعد الاجتماع المقبل للمجلس المركزى الفلسطيني.
&واضاف البيان ان "اللجنة التنفذية اطلعت على تقرير لجنة الانتخابات المركزية المستقلة وعلى العراقيل الإسرائيلية التي تواجه عملها، ووضع الرئيس عرفات اعضاء اللجنة في صورة الاوضاع في ظل استمرار سياسية العدوان الاسرائيلي واعادة احتلال الضفة الغربية، وكذلك ما يسمى بسياسة الضغط الاسرائيلي الجديدة التي تتمثل بالعودة الى سياسة الاحتلال والحصار واستمرار الاغتيالات وتوسيع المستوطنات".
&والمجلس المركزى يعتبر حلقة الوصل والهيئة الوسيطة بين المجلس الوطني واللجنة التنفذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ويمثل الداخل والخارج وكان انعقد اخر مرة في مدينة غزة عام 1999.