كراكاس - اعتبر الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز ان حكومته بصدد الانتصار في حرب النفط الذي تراجع انتاجه بشكل كبير في فنزويلا منذ بدء اضراب عام تنفذه المعارضة اليمينية منذ الثاني من كانون الاول/ديسمبر الحالي.&وقال الرئيس اليساري في خطاب القاه في مصفاة غواراغواو (220 كيلومترا شرق العاصمة) "اننا بصدد الانتصار في هذه المعركة. لم ننته بعد لكننا سنفوز في المعركة من اجل شركة "بتروليوس دي فنزويلا" العامة للنفط.
&وقبل ساعات قليلة وصلت ناقلة النفط البرازيلية الضخمة "امازون اكسبلورر" قبالة شواطئ هذه المصفاة وهي محملة باكثر من 500 الف برميل من الوقود من دون رصاص من شأنها السماح للسلطات الفنزويلية بالحد من انعاكسات ازمة المحروقات في البلاد.
وقال شافيز "شكرت مباشرة الرئيس البرازيلي فرناندو انريكي كاردوسو على مساعدته في اتصال هاتفي. كما شكرت ايضا الرئيس البرازيلي المنتخب لويس ايناسيو لولا دا سيلفا الذي تحادثت معه مطولا الجمعة". واشاد شافيز ايضا بالزعيم الكوبي فيدل كاسترو وبالشعب الكوبي لدعمهما له.
&وتواجه فنزويلا خامس مصدر وثامن منتج للنفط في العالم، اضرابا عاما مستمرا منذ 28 يوما.&ودعت المعارضة اليمينية التي تنظم تظاهرات يومية تضم الاف الاشخاص في المدن الرئيسية للمطالبة باستقالة شافيز، الى مسيرة ضخمة اليوم الاحد في العاصمة الفنزويلية.