قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض-ايلاف: يصل غدا الاثنين الى الرياض رئيس وزراء باكستان مير ظفر الله خان جمالي في زيارة رسمية الى المملكة تدوم يومين يلتقي خلالها مع العاهل السعودي الملك فهد بن عبد العزيز وولي العهد الامير عبد الله بن عبد العزيز للبحث في آخر تطورات الاوضاع في المنطقة .
وقالت مصادر دبلوماسية سعودية أن رئيس وزراء باكستان سيبحث خلال لقاءه مع الملك فهد بن عبد العزيز والامير عبد الله بن عبد العزيز يوم الثلاثاء المقبل الاوضاع في الشرق الاوسط خاصة الوضع في الاراضي الفلسطينية المحتلة وتطورات الاوضاع العراقية . كما سيناقش جمالي مع الامير عبد الله "عواقب هجوم أميركي" محتمل على نظام الرئيس العراقي صدام حسين ، كما قالت المصادر .
يشار الى أن المملكة العربية السعودية والباكستان أعربتا عن أملهما في حل الازمة العراقية ضمن إطار قرارات مجلس الامن الدولي وبالطرق السلمية وضرورة تجنب الحرب حرصا على أمن وسلامة الشعب العراقي وشعوب المنطقة وعلى حالة الاستقرار. وقالت المصادر التي فضلت عدم الكشف عن هويتها أن جمالي "سيطلع السلطات السعودية على الاوضاع الباكستانية خاصة بعد انتقال السلطة من الحكم العسكري وشرح توجهات الحكومة المدنية (الباكستانية) فيما يخص أمورا مشتركة وضمن سياسة التشاور الدورية التي اتسمت بها العلاقات الباكستانية السعودية"
كما ستتركز المباحثات التي سيجريها جمالي مع بعض المسؤولين السعوديين "حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمار المشترك".وقالت المصادر أن جمالي سيستعرض مع الامير عبد الله بن عبد العزيز تطورات الاوضاع في شبه القارة الهندية بالاضافة الى آخر تطورات الوضع بين الهند وباكستان بخصوص كشمير. يشار الى أن هذه هي أول زيارة يقوم بها رئيس الوزراء الباكستاني مير ظفر الله خان جمالي الى خارج باكستان .