قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن- ذكرت صحيفة بريطانية ان السلطات البريطانية تعتزم تعزيز القوانين لمكافحة الارهاب عبر السماح لقوات الامن باجلاء او عزل احياء كاملة من العاصمة لندن او مدن اخرى في حال التعرض لهجوم كيميائي او بيولوجي.
&وكتبت صحيفة "صحيفة صنداي تايمز" ان هذا الاجراء المدرج في قانون "طوارئ مدنية" سيتم نشر نصه قريبا، سيسمح للشرطة والجيش بضرب "طوق صحي" حول المناطق التي يستهدفها هجوم بالاسلحة البيولوجية، لمنع السكان من الخروج منها ونشر الاوبئة.
&وينص السيناريو الذي عرضته الصحيفة على نشر وحدات تلقت تدريبا خاصا، في محطات القطارات وعند مفارق الطرقات لمواجهة اي حركات هلع او موجات نهب محتملة.&واوضحت الصحيفة انه "سيتم تطويق المناطق الخطيرة من قبل عناصر ملقحين ومجهزين ببزات مضادة للاسلحة النووية والبيولوجية والكيميائية، يكون عددهم كافيا لتجنب اللجوء الى قوة قصوى".
&واضافت انه من المقرر اجراء تدريب على انذار يتضمن هجوما وهمياا بالاسلحة البيولوجية في كانون الثاني/يناير لاختبار قدرة لندن على الرد على هجوم ارهابي كبير.
&وقال ناطق باسم الحكومة البريطانية للصحيفة ان "ضرب طوق صحي ومنع الناس من عبوره دخولا او خروجا يطرح مشكلات قانونية".
&وتابع انه "ينبغي تشديد القانون في هذا المجال، وهذا قيد الدرس حاليا".&وافادت تسريبات نقلتها صحيفة "صنداي تايمز" في 8 كانون الاول/ديسمبر، ان القانون الجديد سيعرض على البرلمان مطلع العام المقبل.