بغداد - نشب حريق صغير في احدى غرف فندق القناة مقر الامم المتحدة في بغداد اليوم الاحد متسببا في تأخر الكثير من المفتشين في مباشرة اعمالهم لاكثر من ساعة وفي توقف خدمة انترنت.&وقال مسؤولون في الامم المتحدة ان الحريق "نجم عن تماس كهربائي في احدى الغرف الارضية ولم يتسبب في احداث خسائر كبيرة" مؤكدين ان المسؤولين يعملون حاليا على اصلاح هذه الاضرار.
&ويضم فندق القناة حاليا مكاتب اربع مؤسسات تابعة للامم المتحدة هي البرنامج الانساني ولجنة المراقبة والتحقق والتفتيش (انموفيك) وقوة المراقبة على الحدود (يونيكوم) وبرنامج الاغذية العالمي.&وقال المتحدث باسم المفتشين الدوليين هيرو يواكي لوكالة فرانس برس "تمت الاستعانة بسيارات الاطفاء العراقية للسيطرة على الحريق. وتمت السيطرة على الموقف".
&وقال ان الحريق اندلع في حدود الساعة السابعة صباحا (الرابعة ت.غ.) وان الموظفين تمكنوا من العودة الى مكاتبهم بحدود الساعة التاسعة والنصف.&ويقع فندق القناة الذي وضعته الحكومة العراقية بتصرف الامم المتحدة بعد انتهاء الحرب العراقية الايرانية العام 1988، شرق العاصمة العراقية وتنطلق منه قوافل فرق التفتيش باتجاه المواقع العراقية.
&وقال مصدر اخر من داخل فندق القناة& ان "الحريق تسبب في قطع الاتصالات عبر شبكة انترنت مع العالم وان العمل يجرى الان على اصلاحها، غير ان الاتصالات الهاتفية ما زالت تعمل".