قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض -ايلاف: أكد محامي الدفاع عن السعوديين الثلاثة زهير الثبيتي وهلال العسيري والغامدي المعتقلين حاليا في أحد السجون المغربية بتهمة الانتماء الى خلال تنظيم القاعدة أن محاضر المعتقلين السعوديين تضمنت" تعذيبا جنسيا" .وقال المحامي "أن شهادة السفير السعودية في المغرب ستكون مهمة لاذابة الجدران التي بنتها محاضر التحقيق ضد المعتقلين السعوديين& الثلاثة" .
وأضاف المحامي خليل الادريسي في تصريح لصحيفة "المدنية" السعودية الصادرة اليوم /الاحد/ أن" القانون لا يمانع من إدلاء السفير بشهادته ولكن الحرج من النظرة القاصرة للمجتمعات إزاء هذا الموقف" .وأشار الادريسي الى أن" محاضر التحقيق تضمنت تعذيبا نفسيا وبدنيا وجنسيا للمعتقلين السعوديين ".
وأبدى المحامي الادريسي أمله في أن" تتبنى المحكمة إبطال محاضر التحقيق والتي ستغير من مجرى القضية كاملة ". وقال الادريسي إن القضية تتقدم لولا الطارئ الذي حدث لي شخصيا في المحكمة يوم الجلسة لكنا قد انتهينا من مرحلة الاستماع الى مرحلة المناقشة. وقال أن المرحلة المقبلة ستكون قريبة جدا ويبقى الدور الان على جدية الطرح الذي نقوم به لهدم الجدران التي بنت أمامنا من خلال محاضر التحقيق وتسبب التوعك المفاجئ للمحامي الادريسي أمس الخميس في إرجاء المحاكمة حتى السابع عشر من كانون الثاني/يناير/.
وحضر السعوديون الثلاثة وشركاؤهم السبعة المغربيون الجلسة.وكان جميعهم اعتقلوا في ايار/مايو/ الماضي في المغرب واحيلوا الى المحكمة الجنائية في الدار البيضاء (100 كلم جنوب الرباط).وحضر الجلسة 22 شاهدا طلبهم الدفاع بينما تغيب سفير السعودية في المغرب.واتهم الموقوفون بالاعداد لاعتداءات ضد سفن غربية في مضيق جبل طارق وضد حافلات مغربية ومقاه في ساحة جامع الفناء بمراكش.
ووجهت الى المعتقلين تهم عديدة منها: "تشكيل عصابة مجرمين" و"الشروع في القتل" و"محاولة تخريب متعمد بالمتفجرات" و"تزوير وثائق".وقد تم إرجاء هذه المحاكمة مرتين في تشرين الاول/اكتوبر/ وفي كانون الاول/ديسمبر/.