لندن- انتهت المبارزة بين الفرنسيين ارسين فينغر وجيرار هوييه، مدربي ارسنال وليفربول الانكليزيين على التوالي، حبيا بتعادل الفريقين 1-1 اليوم الاحد في ختام المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
وفوت ارسنال فرصة استضافته ليفربول وحصد النقاط الثلاث، لكنه في المقابل افلت من خسارة كانت وشيكة بعد ان تقدم الضيف بواسطة داني مورفي (70 من ركلة جزاء)، قبل ان يدرك الفرنسي تييري هنري التعادل من ركلة جزاء ايضا (79).
ورفع ارسنال، بطل الدوري والكأس في الموسم الماضي، رصيده الى 43 نقطة وابتعد 5 نقاط عن اقرب منافسيه تشلسي الذي كان سقط امام مضيفه ليدز صفر-2، ومانشستر يونايتد الذي كان فاز على ضيفه برمنغهام 2-صفر امس في الافتتاح.
وتنتظر ارسنال مهمة صعبة الاربعاء حيث سيواجه تشلسي في المرحلة الثانية والعشرين.
واعلن فينغر قبل المباراة انه سيبحث بدءا من الاربعاء، موعد افتتاح سوق الانتقالات الشتوي، عن حارس للمرمى بعد اصابة السويدي المصري الاصل رامي شعبان بكسر مزدوج في ساقه، وستيوارت تايلور بكسر في اصبعه، معتبرا ان الحارس الرابع كريغ هولواي (18 عاما) "لا يزال شابا ولا يملك الخبرة الكافية للعب على هذا المستوى، رغم انه من طينة جيدة".
في المقابل، تراجع ليفربول الى المركز السادس برصيد 34 نقطة بعد فوز نيوكاسل على ضيفه توتنهام بهدفين لغاري سبيد (17) والن شيرر (58) مقابل هدف لليوناني نيكوس دابيزاس (73 خطأ في مرمى فريقه).
ورفع شيرر رصيده الى 13 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين امام مهاجمي ساوثمبتون جيمس بيتي (12) وارسنال تييري هنري (11).
يذكر ان نيوكاسل (35 نقطة) يملك مباراة مؤجلة مع بولتون.
- ترتيب فرق الصدارة:
1- ارسنال 43 نقطة من 21 مباراة
2- تشلسي 38 من 21
3- مانشستر يونايتد 38 من 21
4- نيوكاسل35 من 20
5- ايفرتون35 من 21