قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ينطلق برنامج "كليك" الذي يعد البرنامج العربي الأول المتخصص في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذي تبثه قناة أبو ظبي بحلة جديدة خلال العام 2003. وتساهم هذه الخطوة في تعزيز دور البرنامج الرائد في دعم ونشر ثقافة تقنية المعلومات والانترنت والاتصالات في كافة الدول العربية فضلاً عن اكتشاف المواهب والإبداعات العربية في تلك القطاعات المهمة ورعايتها.
وقال مهند أمين معد برنامج "كليك": "تتضمن الانطلاقة الجديدة لـ "كليك" في العام المقبل تغييراً في أوقات وأيام بث البرنامج، حيث تقرر ان يبث البرنامج كل يوم أحد عند الساعة الخامسة والنصف بتوقيت جرينتش أي التاسعة والنصف مساءً بتوقيت الإمارات، وذلك بعد نشرة الأخبار الرئيسية مباشرة مما يسمح لقطاعات الطلاب على وجه الخصوص بمتابعة البرنامج بشكل أبكر مما كان عليه سابقاً حيث كان يبث عند الساعة السابعة بتوقيت جرينتش (الحادية عشرة مساءً بتوقيت الإمارات). كما سيشهد البرنامج إضافة العديد من الفقرات التنافسية الجديدة التي تعتمد على تقنيات الاتصالات والرسائل الهاتفية وتقديم باقة مختارة من الحلقات الجديدة التي تتناول آخر أخبار فعاليات المعارض والمؤتمرات المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي تجري في العالم عموماً وفي منطقة الشرق الأوسط بشكل خاص والتي تلقي الضوء على أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة من تقنيات وحلول.
وتتضمن الانطلاقة الجديدة توسيع نطاق الدعم الذي يحظى به البرنامج من كبريات شركات تكنولوجيا المعلومات في العالم مثل شركة "مايكروسوفت" و"إبسون" و"أتش.بي." و"باناسونيك" و"فوجي سيستمز" وغيرها، الأمر الذي يساهم في تقديم العديد من الجوائز القيمة للفقرات التنافسية التي يتضمنها والتي تشمل توزيع جوائز كبرى للرابحين من خلال التصويت على أفضل المواقع العربية المتخصصة والمواقع الشخصية وسؤال الاسبوع والتصويت من خلال الهواتف. كما يواصل البرنامج تقديم فقراته التعليمية بمشاركة متميزة من مشروع الفريق أول سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لتعليم تكنولوجيا المعلومات.
وشملت الانطلاقة الجديدة للبرنامج تغييرات في موقع البرنامج على شبكة الانترنت www.click.ae الذي يعد من أهم المواقع العربية التعليمية التي تتخصص في مجال تكنولوجيا المعلومات والانترنت والذي يعتبر موسوعة شاملة تتضمن كل ما يبحث عنه الزائر العربي في هذا المجال. ويعمل الموقع على توفير الفرصة لمستخدمي شبكة الانترنت للإطلاع على آخر المستجدات في قطاع تكنولوجيا المعلومات والإنترنت والاتصالات. ومن المقرر أن يشهد الموقع تطويراً كبيراً في صفحاته ومحتوياته وشكله بطريقة تسهل من عملية تصفحه وإيجاد المعلومات التي يحتويها والمشاركة في المسابقات لتعزيز التواصل والتفاعل بين البرنامج ومتتبعيه.
وأضاف أمين: "نجح "كليك" في احتلال مكانة ريادية في الوطن العربي حيث رسخ موقعه المميز كبرنامج تكنولوجيا المعلومات الأول في المنطقة. ونحن نسعى إلى المحافظة على هذا المركز المميز من خلال إضفاء العديد من الفقرات الجديدة التي تهم المشاهدين فضلاً عن توسيع دائرة تغطيتنا للأخبار والأحداث التكنولوجية الهامة التي تجري في مختلف دول العالم. وقد تم اعتماد الفقرات الجديدة للبرنامج استناداً لتفضيلات المشاهدين ووفقاً للإنجازات الهامة التي تتحقق في العالم يوماً بعد يوم في مجال قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ونتج عن ذلك استقطاب قاعدة مشاهدين ضخمة لبرنامجنا الهادف إلى تعزيز الوعي الإلكتروني لدى كافة شرائح المجتمع بطريقة مبسطة بعيدة عن التعقيدات. وسيتضمن البرنامج عدد من المسابقات التفاعلية التي تقدم الكثير من الجوائز القيمة بغية نشر ثقافة وتقنيات قطاع تكنولوجيا المعلومات والانترنت والاتصالات بأسلوب سهل ومشوق يتناسب مع كافة أذواق المشاهدين".
وأضاف أمين: "ساهم برنامج "كليك" بشكل فعال في تغيير مفاهيم التعامل مع شبكة الإنترنت لدى قطاعات هائلة من الشباب العربي، حيث قدم الوسائل المناسبة للإستفادة من شبكة الانترنت ولإذكاء روح التنافس بين المواقع العربية بهدف تطوير إمكانياتها وأدواتها وتبني الكثير من المواهب العربية وإتاحة الفرصة لهم للظهور في البرنامج لإبراز إنجازاتهم المتميزة والحرص على تقديم أحدث ما تنتجه تكنولوجيا المعلومات من أجهزة وبرامج إلى مشاهدي البرنامج في كافة أنحاء العالم".
ويحظى برنامج "كليك" بقاعدة مشاهدين ضخمة من كافة أنحاء العالم، إضافة إلى دعم كبرى شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وهو يهدف إلى نشر ثقافة وتقنيات قطاع تكنولوجيا المعلومات والإنترنت والاتصالات بأسلوب مبسط يتناسب مع جميع الفئات العمرية من خلال متابعة أحدث ما ينتجه هذا القطاع مع التركيز على دفع عملية التحول التكنولوجي في العالم العربي وتبني الأفكار الإبداعية ودعمها. ويعد برنامج "كليك" مهند أمين وتوفيق جبران ويقدمه توفيق جبران ويخرجه أحمد عاطف.
&
انترنت الانترنت : [email protected]