سيول - اعلن القضاء الكوري الجنوبي انه داهم مقر الرائيليين في البلاد بعد ان اكدت هذه الطائفة الاسبوع الماضي في الولايات المتحدة انها نجحت في تحقيق اول عملية للاستنساخ البشري.
&واوضح مدعو الجمهورية انهم يسعون الى التحقق من احتمال وجود تورط للرائيليين في كوريا في التجربة التي تثير جدلا حادا وانهم منعوا قادة الطائفة الكوريين الجنوبيين من مغادرة البلاد.
&وقال مسؤول في النيابة العامة ان اعضاء في الفرع الكوري للشركة الاميركية "كلون ايد" التي يقودها الرائيليون يجري استجوابهم حاليا.&وتجري السلطات الكورية الجنوبية تحقيقا منذ تموز/يوليو الماضي حول هذه الشركة "بيوفوجن تيك اينك." التي تتخذ من مدينة دايغو في الجنوب مقرا لها. وقد اعلنت الشركة حينذاك ان ثلاث نساء من كوريا الجنوبية يشاركن في تجربة للاستنساخ البشري وان احداهن حامل بجنين مستنسخ.&وقال كواك غي-هوا المتحدث باسم الشركة ان "المحققين كسروا النوافذ ليدخلوا بيتي ومكاتبنا في سيول ودايغو لمصادرة وثائق".
&واضاف كواك الذي استجوبه المدعون ثلاث مرات منذ بداية التحقيق ان رئيسة "بيو فوجن تيك اينك" منعت من مغادرة كوريا الجنوبية.&وقالت وكالة الانباء الكورية الجنوبية (يونهاب) ان المدعين استجوبوا ايضا امرأة تسجلت للمشاركة في تجربة الاستنساخ.