دبي - يبرز اللقاء بين النصر المتصدر والعين الذي يتخلف عنه بفارق الاهداف كقمة المرحلة الحادية عشرة الاخيرة من دور الذهاب في الدوري الاماراتي لكرة القدم التي تفتتح&الثلاثاء بثلاث مباريات فيلتقي ايضا الاهلي مع الشارقة، والجزيرة مع الاتحاد.
وتختتم المرحلة بعد غد الاربعاء فيلعب الشعب مع الظفرة، والشباب مع دبي، والوحدة مع الوصل.&وتتجه الانظار بشكل خاص الى استاد آل مكتوم في دبي حيث يستضيف النصر (21 نقطة) العين حامل اللقب في لقاء "فك الارتباط" بين الفريقين سيؤدي في حال فوز احدهما الى تتويجه بطلا لدور الذهاب، وكل منهما سيعمل لتحقيق هذا الهدف لان التعادل سيصب في مصلحة الاهلي في حال فوزه على الشارقة وهو امر وارد جدا.
وستكون المواجهة على ارض استاد آل مكتوم ترجمة للمواجهة الخططية بين المدربين الفرنسيين رينيه اكسبرايا (النصر) وبرونو ميتسو (العين)، وسيخوضها لاعبو الفريقين بمعنويات الفوز في المرحلة السابقة، فالنصر انتزع الصدارة من الاهلي (1-صفر) والعين سحق الجزيرة 5-1.
ويأمل الاهلي بتعويض خسارته على حساب مضيفه الشارقة (6 نقاط) مع ان مهمته ستكون صعبة في غياب هدافه الايراني علي كريمي بداعي الاصابة، وغالبا ما ادى غياب هذا اللاعب الى تأثر مستوى الفريق ككل او حتى خسارته.
وسيكون استاد آل نهيان في ابو ظبي مسرحا لموقعة مهمة بين الوحدة (19 نقطة) والوصل (11) يخوضها اصحاب الارض بمعنويات عالية على خلفية فوزهم على الظفرة 5-1، فيما سيحاول الوصل متابعة نجاحه للمرة الثالثة على التوالي بعد فوزه على الشارقة 2-1 والشباب بالنتيجة ذاتها.
ويحدو الجزيرة امل كبير بتجاوز سقوطه المذل امام العين الذي اوقف رصيده عند 16 نقطة، خلال استضافته لاتحاد كلباء (7 نقاط)، فيما يستضيف الشعب (17 نقطة) الظفرة (6 نقاط) في لقاء سهل يبدو الفوز فيه اقرب الى صاحب الارض.&وسيحاول الشباب (3 نقاط) تحقيق فوزه الاول في البطولة على حسابه ضيفه دبي (12) مع ان الاخير يضم في صفوفه متصدر ترتيب الهدافين التشيلي كريستيان مونيتسيونيس (11 هدفا).