قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض-ايلاف:اتهم جهاز أمن المعلومات الهولندي "الاستخبارات" صندوق الاغاثة الاسلامي في هولندا بصلته الوثيقة بتنظيم القاعدة وبتمويل الارهاب ووضعتها على قائمة الارهاب الصادرة من الامم المتحدة.وذكرت صحيفة "الوطن" السعودية الصادرة اليوم /الاثنين/ أن المخابرات الهولندية بعثت بتقرير مطول إلى وزاره المالية، حيث قررت الحكومة إثر هذا التقرير تجميد أموال الصندوق بصورة عاجلة، كما قررت وضع هذه المنظمة الخيرية على قائمة الارهاب الصادرة من الأمم المتحدة، التي تضم منظمات يشتبه في صلتها بالارهاب ومؤسسات إسلامية مشتبه فيها.
وأضاف التقرير أن وزير العدل الهولندي "دونار" أرسل رسالة بهذا الصدد إلى البرلمان يكشف فيها تفاصيل هذا التقرير.وقد ورد في التقرير أن صندوق الاغاثة الاسلامي&Benevolence International Nederland لديه موقع على الانترنت معلنة فيه الانشطة التي تتضمن مساعدة اللاجئين الفقراء، وعمل برامج إعلامية لمنع ختان الاناث في السودان.
إلا أن الاستخبارات الهولندية تأكدت من أن هذه المؤسسة تعد جزءا هاما من المؤسسة الام التي لها صلة قويه بأسامة بن لادن، والمعروفة باسم&Benevolence International Foundation وهي مؤسسة داعمة لاعمال وأنشطة تنظيم القاعدة، ومقامة أيضا ضد مديرها دعوى قضائية في أمريكا في الاطار ذاته.
وأضاف التقرير أن المؤسسة الام تقوم بجمع الاموال لاستخدامها في صناعة الاسلحة النووية والكيماوية. وأوضح التقرير أن أحد مؤسسي هذه المنظمة في أمريكا هو من العناصر المقربة لاسامة بن لادن في أفغانستان. وأمريكا قررت الشهر الماضي اتخاذ إجراءات مالية ضد المؤسسة الام لديها، ووضعتها على قائمة الامم المتحدة التي تضم المنظمات الارهابية في العالم.وكانت وزارة المالية الهولندية قد أعلنت الشهر الماضي أنها ستقوم بتحريات حول فرع هذه المؤسسة لديها في هولندا، امتثالاً لطلب الولايات المتحدة الامريكية، وأسفرت تحريات المخابرات وفقا للتقرير أن الفرع الهولندي جزء تابع للمؤسسة في أمريكا بصورة قوية لا تدعو إلى الشك.
وقالت الصحيفة أن سجل المؤسسة الهولندية في الغرفة التجارية مدون فيه أسماء لـ 4 أشخاص هم مجلس إدارتها 2 منهم في السودان، و2 في ماستريخت الهولندية.ونقلت الصحيفة عن الامين العام لهيئة الاغاثة الاسلامية العالمية في السعودية الدكتور عدنان باشا قوله إنه لا يوجد أي ارتباط بين الهيئة وصندوق الاغاثة الهولندي، وأوضح أنه هناك منظمات إغاثة ذات طابع إسلامي كثيرة في العالم لا ترتبط مع هيئة الإغاثة الاسلامية العالمية في السعودية.وأكد أنه لا توجد مطلقا أيةً صلة للهيئة بأية مؤسسة إسلامية تعمل في هولندا.