الرياض - مسفرغرم الله الغامدي: نفى الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي مجددا ان تكون بلاده ستسمح باستخدام قواعدها الجوية لضرب العراق.وقال الوزير السعودي للصحافيين في مطار الخرطوم& ان الحقيقة هي ما ورد في تصريحاته "لا ما نشرته الصحيفة".
&وكان الأمير سعود الذي اذاعت قناة //الجزيرة// الفضائية تصريحاته يشير إلى تقرير نشرته صحيفة //نيويورك تايمز// أمس الاحد0 ونقلت الصحيفة عن احد مسوءولى الجيش الامريكى قوله / ان السعودية ستتعاون مع الولايات المتحدة فى حرب ضد العراق.
&وجدد الامير سعود الفيصل با القول/ انه حتى اذا اصدر مجلس الامن قرارا بالاجماع بمهاجمة العراق فانه يأمل فى ان تتاح الفرصة للدول العربية لايجاد حل سلمى لهذه هذا وكانت الصحف السعودية قد نشرت الاثنين نفيا على لسان نائب وزير الدفاع السعودى الامير عبد الرحمن بن عبد العزيز لما نقلته صحيفة //نيويورك تايمز//.
&ونقلت صحيفة //عكاظ// عن الامير عبد الرحمن قوله / هذا كلام غير صحيح وموقف المملكة واضح منذ البداية تجاه هذا امر000 ليس لدينا أى التزام بأى أمر تجاه العراق.
&واستخدمت اراضى السعودية كمركز لانطلاق قوات التحالف الدولية بقيادة الولايات المتحدة فى حرب الخليج عام 1991 والتى انهت احتلال العراق للكويت الذى دام سبعة أشهر.