قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن ناطق عسكري عراقي في بغداد الاثنين ان طائرات أميركية وبريطانية قصفت منشآت مدنية وخدمية جنوب العراق من دون الاشارة الى سقوط ضحايا او تحديد ما اذا كان هذا القصف حدث اليوم او امس الاحد.
&وقال الناطق الذي اوردت تصريحه وكالة الانباء العراقية الرسمية ان "الطائرات المعادية (الاميركية والبريطانية) تعرضت لمنشاتنا المدنية والخدمية في محافظة القادسية (180 كلم جنوب بغداد)".
&واوضح ان "عددا من التشكيلات المعادية القادمة من الاجواء الكويتية تساندها طائرة اواكس من داخل الاجواء السعودية وطائرة اي تو سي من داخل الاجواء الكويتية ب 61 طلعة جوية مسلحة فوق مناطق البصرة والقرنة وقلعة صالح وارطاوي والجليبة والجبايش والناصرية والرفاعي وقلعة سكر والحي والكوت والنجف والسماوة والسلمان واللصف واشبجة " بجنوب العراق.
&واضاف ان "المقاومات الارضية العراقية تصدت لها واجبرتها على الفرار الى قواعدها في الكويت".
&وكان بيان عسكري اميركي قد افاد امس الاحد ان طائرات اميركية وبريطانية هاجمت الاحد قاعدتين لرادارات عراقية في جنوب العراق .
&وحسب البيان فأن القاعديتن المستهدفتين تقعان بالقرب من الديوانية التابعة لمحافظة القادسية جنوبي العراق.
&وتابع الناطق ان "عددا اخر من التشكيلات المعادية (الاميركية والبريطانية) القادمة من الاجواء التركية تساندها طائرة اواكس من داخل الاجواء التركية قامت في الساعة 30،12 (30،9 تغ) من هذا اليوم ب 8 طلعات جوية مسلحة فوق مناطق العمادية وزاخو والعمادية وعقرة واربيل ودهوك" بشمال العراق.
&وتدور مواجهات شبه يومية بين العراق والطيران الاميركي والبريطاني الذي يتولى مراقبة منطقتي الحظر الجوي في شمال العراق وجنوبه.
&ولا تعترف بغداد بمنطقتي الحظر الجوي اللتين لم يصدر بشأنهما اي قرار دولي.