قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس&- نقلت صحيفة "هآرتس" عن خبيرة اسرائيلية ان قرابة ثلثي الاقنعة الواقية من الغازات التي وزعت على كل الاسرائيليين تقريبا لا تجدي نفعا في حال تعرض الدولية العبرية لهجوم كيميائي او جرثومي عراقي.
&واوضحت الخبيرة في وزارة الدفاع الاسرائيلية استير كراسنر ان نظام التنفس في مصافي الاقنعة ليس محكما ودعت الى انتاج نوع اخر من الاقنعة.&وقالت ان من شان ذلك ان يحمي علىالاقل خلال بضعة اشهر سكان منطقة تل ابيب المكتظة جدا وهي الاكثر عرضة للصواريخ العراقية ذات الرؤوس غير التقليدية.
&وتخشى السلطات الاسرائيلية ردودا انتقامية من العراق اذا ما تعرض لضربة اميركية كما حدث في حرب الخليج الثانية عام 1991 عندما اطلقت بغداد 39 صاروخا من نوع سكود المزود براس تقليدي على الاراضي الاسرائيلية ما اوقع قتيلين ومئات الجرحى.&من جهتها تحدثت صحيفة "يديعوت احرونوت" اليوم الثلاثاء عن تقرير داخلي لوزارة الصحة يشير الى ثغرات خطيرة.
&واستنادا الى التقرير نفسه فان اللقاحات الخاصة بالجدري حفظت في الثلاجة نفسها "مع انابيب غير معقمة تماما" تحتوي على عناصر للطاعون والكوليرا والسالمونيلا وامراض اخرى.&وقد نفى مدير عام وزارة الصحة بواز ليف هذه الاتهامات مؤكدا للصحافيين ان "كل التدابير اللازمة اتخذت وان اللقاحات المنتجة في مختبراتنا مناسبة تماما" للاستخدام.