قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض- ايلاف:&استبعد النائب الامريكى الجمهورى بيل تازان "من لويزيانا" رئيس لجنة الطاقة والتجارة بمجلس النواب الامريكى أن تسمح ادرة الرئيس الامريكى جورج دبليو بوش بالسحب من المخزون النفطى الاستراتيجى للولايات المتحدة الامريكية لمواجهة انخفاض الامدادات من فنزويلا.
وقال تازان أنه طلب من ادارة بوش الاسبوع الماضى السحب من المخزمن من أجل الحفاظ على المخزون فى المصافى.&وقال كين جونسون المتحدث باسم النائب تازان "اننا لم نسمع أى شىء رسمى حتى الان. ولكننا لسنا متفائلين بشدة مع الاخذ فى الاعتبار مخاوف الادارة بشأن الاحداث فى الشرق الاوسط.. واننا سنواصل الاعراب قلقنا بخصوص تأثير الاحداث فى فنزويلا على المستهلكين فى الولايات المتحدة الامريكية".
وكانت أسعار النفط الخام قد وصلت الاثنين الى مستوى قياسى خلال العامين الماضيين حيث بلغ سعر البرميل 65ر33 دولارا بسبب خوف التجار من هجوم أمريكى على العراق فى أوائل العام القادم.. ثم ما لابث أن انخفضت فى وقت لاحق بسبب وجود موءشرات من منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك على أنها ستسد أى نقص فى الامدادات بسبب الاحداث فى فنزويلا.
يذكر أن وزارة الطاقة الامريكية قالت مرارا انها ليس لديها خطط للسحب من المخزون النفطى الاستراتيجى الامريكى فى الوقت الحالى لانه ليس ضروريا. وقال المتحدث باسم الوزارة انه على الرغم من الوضع الحالى فى فنزويلا فان الامدادات كافية حتى الان والوزارة لم تتلق أية طلبات جديدة من المصافى للسحب من المخزون النفطى.