قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف: أفاد بلاغ صحفي لاتحاد كتاب المغر أن العاهل المغربي محمد السادس "تفضل وعمل على إصدار أوامره السامية لتبني علاج عضوي الاتحاد على نفقته الخاصة كما عودنا بأفضاله في أوضاع صحية مستعصية سابقة عاشها أدباء وفنانون مغاربة".
واعتبر اتحاد كتاب المغرب هذا الحدث "بشرى كريمة"، وعبر عن "صدق اعترافنا بالجميل وتشكراتنا للمقام الملكي السامي لما يوفره لأبنائه من أعضاء الاتحاد وكافة المواطنين المغاربة الذين هم في أمس الحاجة للرعاية والحماية".
وهنأ اتحاد كتاب المغرب "الشاعر محمد الطوبي والكاتبة مليكة مستظرف وكافة أفراد الشعب المغربي على هذه الالتفاتة التي تقدم دليلا آخر على عمق أواصر الارتباط والالتحام في السراء والضراء بين قائد البلاد جلالة الملك وكافة أفراد الشعب المغربي، وفي مقدمتهم المفكرون والكتاب والمبدعون من أعضاء اتحاد كتاب المغرب وغيرهم".
&وكانت الكاتبة مليكة مستظرف أرجأت وفقة احتجاجية أمام وزارة الثقافة نتيجة إهمالها بعد أن بلغها الخبر، بينما كان الشاعر محمد الطوبي أدخل المستشفى بالرباط وبدأ يتلقى العلاجات الكيماوية.
وتعاني مليكة مستظرف من فشل كلوي وكانت أجرت عملية زرع كلي باءت بالفشل، بينما يعاني محمد الطوبي من مرض السلرطان.
وسبق للعاهل المغربي أن تكفل بنفقات علاج كثير من المبدعين والفنانين في مقدمتهم القاص الراحل محمد زفزاف وعضو فرقة ناس الغيوان الشعبية الشهيرة العربي باطما.