واشنطن (الولايات المتحدة)- اعلنت ناطقة باسم الطيران المدني الاميركي ان 21 شخصا لقوا مصرعهم في تحطم طائرة نقل محلية تابعة لشركة "اير ميدويست" صباح اليوم الاربعاء بعيد اقلاعها من مطار شارلوت في كارولينا الشمالية.
واعلنت جيري اور احدى المسؤولات في المطار في مؤتمر صحافي متلفز ان الطائرة كانت تقل "19 راكبا واثنين من افراد الطاقم. ولم ينج احد". واوضحت "بعد اقلاع الطائرة عجزت عن المحافظة على علوها، فهبطت من جديد واصطدمت بزاوية مستودع".
وعند الساعة 15:45 ت غ، كانت سحابة من الدخان الكثيف لا تزال تتصاعد من مكان الحادث الذي سارعت اليه فرق الانقاذ. وفي المنطقة كانت السماء صافية مما يستبعد ان يكون الحادث نجم عن سوء الاحوال الجوية.
وذكرت شبكة التلفزيون المحلية "نيوز 14" نقلا عن شهود عيان ان الطائرة انقلبت عندما تحطمت فوق المستودع. وقالت الشاهدة فرنسيس بيلر "لقد شاهدت الطائرة عندما كانت في الجو ثم رايتها تعود، وفي هذه اللحظة بالذات سقطت". واضافت ان الدخان كان يتصاعد بالفعل من الطائرة وهي ما زالت في الجو.
وكانت الطائرة تقوم بالرحلة رقم 5481 بين شارلوت-غرينفيل-سبارتنبيرغ في كارولينا الشمالية. واقلعت عند الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي (14:00 ت غ) في احوال جوية جيدة، كما اوضحت. والطائرة من طراز "بيتش" ذات محركين وتتسع لـ19 راكبا.