&
بومباي (الهند): اعلنت الشرطة الهندية صباح اليوم الجمعة ان احد عشر شخصا قتلوا وجرح 65 اخرون مساء امس الخميس بانفجار قنبلة في محطة قطارات مزدحمة في ضاحية بومباي (غرب). وقال المتحدث باسم الشرطة اس. سونافان لوكالة فرانس برس ان الانفجار الذي كان قويا جدا وقع عند الساعة 45،20 بالتوقيت المحلي (15،15 تغ) في سيارة فخمة معدة للنساء. وقال احمد جواد، المسؤول عن الشرطة في بومباي، ان الاعتداء قد يكون من تدبير مجموعة محظورة من الطلاب الاسلاميين وهي حركة الطلاب المسلمين في الهند التي اعتقل عدد كبير من قادتها امس الاول الاربعاء.
واضاف ان "الاعتداء يشبه كثيرا الاعتداء الذي استهدف حافلة للركاب" في بومباي في الثاني من كانون الاول/ديسمبر الماضي واسفر عن قتيلين و27 جريحا ونسبته الشرطة الى هذه المجموعة.
واشار المتحدث باسم الشرطة سونافان الى ان جميع الضحايا هم من المسافرين، والى ان بين القتلى اربع نساء.
ووقع الحادث في محطة مولوند في وقت الازدحام حيث كان معظم سكان الضواحي الذين يعملون في بومباي عائدين الى منازلهم.
واوضح ان من الصعب تحديد العدد النهائي للجرحى في الحال لان بعضهم نقل على عجل الى المستشفيات اما بواسطة سيارات الاسعاف التي حضرت واما بواسطة سيارات الاجرة. ونقلت احدى محطات التلفزة المحلية عن شاهد عيان قوله ان المسافرين انفسهم قدموا الاسعافات للجرحى ونقلوهم بسيارات الاجرة الى المستشفيات.
وقال شاهد اخر ان حطام العربة التي استهدفها الاعتداء تطاير في جميع الاتجاهات بعد هذا الانفجار.
واوضح احد الركاب لوكالة فرانس برس ان "ما بين ثماني الى عشر نساء قتلن على الفور في حين تم نقل ما بين 25 و30 على عجل الى المستشفى المحلي". وقال مسؤول في اجهزة الاسعاف ان حوالى مئة شخص كانوا في عربة القطار.