"ايلاف" من الرياض : أشارت معلومات أولية استقتها "إيلاف" من مصادرها الخاصة إلى مقتل رجل أمن برتبة جندي من منسوبي الدوريات الأمنية وإصابة خمسة جنود آخرين من أفراد الشرطة السعودية إثر المواجهة المسلحة التي نشبت قبل دقائق من مغرب هذا اليوم بين قوات الأمن ومجموعة من الإرهابيين في حي الروابي شرقي الرياض بعد أن استخدم الإرهابيين قذائف آر بي جي عند محاصرة الأجهزة الأمنية لمخبأهم.
وشوهد في مسرح المواجهة عدد من السيارات المحروقة أثر استخدام الأسلحة بكثافة بين قوات الأمن والخلية الإرهابية التي يعتقد أن أفرادها تمكنوا من الفرار في وقت يجري فيه حالياً حصار مكثف لمنطقة سكنية ودهم للموقع السكني الذي انطلقت منه شرارة المواجهة. وذكرت بعض المصادر وجود إصابات بين المواطنين جرّاء المواجهات التي وصفت بـ"الشرسة" جداً.
وتتواجد قوات سعودية متعددة في أرجاء حي الروابي والمخارج الرئيسية القريبة منه من أجل فرض طوق أمني للسيطرة على حركة الإرهابيين. وكان سكان المنطقة قد سمعوا أزيز الطلقات النارية المكثفة قبل مغرب هذا اليوم. وتدور الاشتباكات في حي الروابي شرقي الرياض، وتحديداً خلف مطاعم "الطازج" على شارع سعد بن عبدالرحمن الأول المتقاطع مع مخرج رقم "15"، في الوقت الذي تصاعدت سحب دخانية من الجزء المحاصر في ما يعتقد أنه مبنى مكون من طابقين ويضم عدة شقق.
ولم يتم التأكد حتى ساعة إعداد هذا الخبر ما إذا كانت قوات الأمن قد تمكنت من الإيقاع بالإرهابيين أو قتل أي منهم إلا أن الملمح البارز حالياً في منطقة شرق الرياض هو التواجد الأمني الكبير والمتعدد.