"ايلاف"&من صنعاء: صرخة نسائية أطلقهن اليوم مئات اليمنييات تنديدا واستنكارا بالانتهاكات التي يتعرض لها المعتقلون والمعتقلات في سجون الاحتلال الامريكي في العراق , وعبرت قيادات نسائية عن احتجاجهن على جرائم الاحتلال الامريكي بمظاهرة جابت بعض شوارع صنعاء , حاملات اللافتات المنتقدة والمطالبة بسرعة جلاء الإحتلال عن أرض الرافدين .
وتقدمت المظاهرة قيادات العمل النسائي والسياسي في الأحزاب اليمنية والجمعيات المعنية بحقوق المرأة الحريات العامة, وتوجهت مسيرتهن إلى مكتب الأممم المتحدة في صنعاء , حيث سلمن رسالة موجهة غلى كوفي عنان الامين العام للأمم المتحدة , طالبن فيها بضرورة التعامل الصارم مع مرتكبي تلك الجرائم ومعاقبتهم بحجم إثمهم الكبير .
وجاء في رسالتهن " إن ممثلي منظمة المرأة وكافة مؤسسات المجتمع المدني وهي تتابع مع بقية العالم ما نشر وما تناقلته وكالات الأنباء العالمية عن فضائح جرائم التعذيب اللاإنسانية واللاأخلاقية للمعتلقين في سجن أبو غريب وغيره من المعتقلات التي أقامها جيش الأحتلال الأمريكي في العراق , والتي كشفت عن إنتهاكات منظمة لكرامة وإنسانية وأعراض الإنسان العراقي والفلسطيني سواء كان رجلاً أو إمرأة بشكل مقزز ومهين , فإننا ندين تلك الممارسات والإنتهاكات الصارخة والمتنافية لكافة القوانين والأعراف الدولية والقانون الإنساني والنظام الأساسي للمحكمة الجنائي الدولية" .
وناشدت المظاهرة& الإدارة الأمريكية بالتجاوب السريع مع المطالب الدولية إلى تشكيل لجنة تحقيق دولية تحت إشراف الأمم المتحدة والهلال الأحمر الدولي لإجراء تحقيق مستقل , ودراسة الأوضاع القانونية للمعتقلين والأسرى العراقيين , وإلزام قوات الإحتلال بدفع تعويضات مناسبة وتقديم إعتذارات رسمية للضحايا وأسرهم .
وأكدت رسالة المتظاهرات على ضرورة إنهاء الإحتلال فوراً , ومنح الأمم المتحدة والجامعة العربية صلاحيات فعالة , تمهيداً لنقل مقاليد السلطة إلى حكومه عراقية وطنية .
واعتبرن أن مثل هذا التجاوب وغيره , قد يعيد للولايات المتحدة بعض ما خسرته سياسياً وأخلاقياً في العالم أجمع , نتيجة هذه الجريمة البشعة التي إستحقت أن تكون بحق جريمة العصر .