&
بلغ لوس انجليس ليكرز حامل اللقب الدور النهائي من الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة بفوزه على سان انطونيو سبيرز 111-82 رافعا النتيجة النهائية بينهما الى اربعة انتصارات نظيفة في الدور نصف النهائي.
والفوز هو التاسع عشر على التوالي لليكرز منها 11 منذ بداية البلاي اوف، واذا قدر له حسم الدور النهائي من دون
ان يخسر اي مباراة فانه سيحقق انجازا
لا سابق له في تاريخ الدوري. اما الفريق الذي اقترب من تحقيق هذا الانجاز في السابق فكان فيلادلفيا سفنتي سيكسرز عام 1983 عندما حقق 12 فوزا ومني بخسارة واحدة.
وسيلعب ليكرز في النهائي مع ميلووكي باكس او فيلادلفيا سفنتي سيكسرز علما بان الاول يتقدم 2-1.
وسيخلد لاعبو ليكرز لراحة خلال اسبوع على الاقل بانتظار معرفة هوية الفريق الذي سيقابلونه في النهائي.
وثأر ليكرز بالتالي من خسارته امام سان انطونيو في الدور الثاني من البلاي اوف عام 1999 عندما توج الاخير بطلا. وسبق لليكرز ان تخطى بورتلاند ترايل بلايزرز في الدور الاول من البلاي اوف، ثم ساكرامنتو كينغز في الدور الثاني علما بان اخر خسارة له تعود الى الاول من نيسان/ابريل الماضي ضد نيويورك نيكس.
وسجل ديريك فيشر 28 نقطة للفائز واضاف زميلاه شاكيل اونيل (26 نقطة و10 متابعات) وكوبي براينت (24 و10 تمريرات حاسمة).
وحسم ليكرز نتيجة المباراة في نهاية الشوط الاول عندما تقدم بفارق 23 نقطة (64-41). وحاول سان انطونيو انقاذ الموقف لكن نجميه تيم دنكان وديفيد روبنسون خيبا الامال.
وقال براينت: "ان نفوز على فريق عريق مثل سان انطونيو باربعة انتصارات نظيفة يعتبر انجازا كبيرا، لكن علينا ان نحافظ على تركيزنا حتى النهاية".
يذكر ان مدرب ليكرز فيل جاكسون يسعى الى احراز لقبه الثامن في السنوات ال11 الاخيرة علما بانه قاد شيكاغو بولز ونجمه مايكل جوردان الى منصة التتويج 6 مرات في ثمانية اعوام.(أ.ف.ب)