جاكرتا - تجمع حوالى الفي متظاهر من مناصري الرئيس الاندونيسي عبد الرحمن وحيد اليوم الخميس امام القصر الرئاسي في جاكرتا غداة القرار الحاسم الذي اتخذه البرلمان بالدعوة الى عقد جلسة خاصة لمجلس الشعب الاستشاري قد تؤدي الى اقالة الرئيس وحيد. واعلن المتظاهرون عزمهم مواصلة تحركهم احتجاجا على قرار النواب، وقدم العديد من المتظاهرين خلال الايام الاخيرة من شرق جاوا التي تعتبر معقلا لمناصري
وحيد
الرئيس الاندونيسي. وشدد مسؤول في الشرطة على ان التجمع سلمي ولكنه قال ان بحوزته معلومات حول تنظيم تظاهرة بعد الظهر. وتمكن حوالي اربعة الاف من انصار الرئيس الاندونيسي الاربعاء من تجاوز سياج البرلمان واحتلال موقف السيارات الخارجي طوال ساعتين. ووضعت الشرطة في حال استنفار في شرق جاوا بعد ثلاثة ايام من الصدامات واعمال العنف مع مناصري الرئيس وحيد. وقتل شخص بالرصاص الاربعاء وجرح عدد من المتظاهرين.
ومن المفترض ان يلتئم مجلس الشعب الاستشاري في غضون ستين يوما ولكن رئيسه اميان رايس الذي يتزعم المطالبين باقالة وحيد اكد انه يمكن عقد الجلسة "فورا" اذا "تفاقم الوضع السياسي اكثر وبات خطيرا". ورفض وحيد مجددا فكرة الاستقالة بينما اعلن وزراءه مجددا مساء الاربعاء معارضتهم اعلان حال الطوارىء كما ابدى الجيش معارضته. وقد هدد الرئيس الاسبوع الماضي باعلان حال الطوارىء التي قد تمكنه من حل البرلمان.(ا ف ب)