وقعت المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية في صنعاء على محضر تعاون مشترك في مجال الطاقة الكهربائية بين البلدين، يهدف إلى تبادل الخبرات والتدريب والتأهيل المشترك للخبرات والكفاءات الوطنية، إلى جانب تشجيع الإستثمار التجاري والصناعي في قطاع الكهرباء.
وذكرت وكالة الانباء السعودية ان وكيل وزارة الصناعة والكهرباء لشؤون الكهرباء الدكتور عبدالرحمن بن عبدالمحسن التويجرى قام بتوقيع المحضر عن المملكة، فيما وقعها عن الجانب اليمني وكيل وزارة الكهرباء والمياه المهندس احمد العينى.
وأكد الجانبان على إعادة دراسة مشروع الربط الكهربائي بين البلدين عبر الصندوق العربي وفق المستجدات التي واكبت تطور قطاعي الكهرباء فى البلدين ووفق توجيهات مؤتمر القمة العربية المنعقدة في عمان مؤخرا والقاضية بالعمل على إستكمال الربط الكهربائي بين الدول العربية.
وأوضح الدكتور التويجرى في تصريح له عقب توقيع المحضر ان تنامي وتميز العلاقات الثنائية بين المملكة واليمن وتطوير العلاقات في مجال العمل الكهربائي يأتي ضمن التوجيهات السياسية لتطوير التعاون المشترك فى كافة المجالات بين البلدين.
من جانبه أشار وكيل وزارة الكهرباء اليمني إلى ان الاتفاق الذي تم توقيعه يعد لبنة في إطار الشراكة المتكاملة بين البلدين وتوسيع العلاقات والتعاون المتبادل وصولا إلى الربط الكهربائي الذي يعد أهم خطوات ذلك التكامل فى اطار توجيهات القيادتين السياسيتين في كلا البلدين.