&
باريس (أ ف ب)- تأهلت الاميركيات جنيفر كابرياتي وسيرينا وليامز وميغان شونيسي المصنفات رابعة وسادسة وسادسة عشرة على التوالي الى الدور الرابع من بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب على ملاعب رولان غاروس، في حين خرجت الاسبانية كونشيتا مارتينيز والجنوب افريقية اماندا كوتزر المصنفتان ثامنة وعاشرة على التوالي من الدور الثالث.
في الدور الثالث اليوم السبت، فازت كابرياتي على الكرواتية ميريانا لوسيتش 6-3 و6-1، وسيرينا على المجرية صوفيا غوباتشي 6-1 و6-2، وشونيسي على السلوفاكية جانيت هوساروفا 7-5 و6-4.
وخسرت مارتينيز امام كارا بلاك من زيمبابوي 6-3 و3-6 و4-6، وكوتزر امام الايطالية فرانشيسكا سكيافوني 5-7 و4-6.
وتلعب كابرياتي مع شونيسي، وسيرينا وليامس مع الروسية ناديا بتروفا التي تغلبت على الاميركية ايمي فرايزر 6-7 (2-7) و6-4 و6-3.
ولم تجد كابرياتي، حاملة لقب بطولة استراليا المفتوحة مطلع العام الحالي، صعوبة كبيرة لتخطي لوسيتش واحتاجت الى 51 دقيقة فقط. ولم تترك كابرياتي اي فرصة لمنافستها من اجل الدخول في اجواء المباراة فانهت المجموعة الاولى في مصلحتها 6-3، قبل ان تكسب الثانية 6-1.
وقالت كابرياتي "اعطي كل ما عندي في كل مباراة وابذل جهودا كبيرة وانا سعيدة بالطريقة التي العب بها".
واحتاجت سيرينا وليامس الى 56 دقيقة للفوز على المجرية غوباتشي 6-1 و6-2.
وقالت سيرينا العائدة من الاصابة في كاحل قدمها "يتحسن مستواي مباراة بعد اخرى، وبدأت استعيد ثقتي في ارسالي اكثر فاكثر"
وحققت بلاك اهم فوز في مسيرتها الاحترافية عندما تغلبت على الاسبانية كونشيتا مارتينيز واحتاجت الى ساعتين و13 دقيقة، وهي ثأرت بالتالي لخسارتها ثلثا مجموعات امام الاسبانية في المرحلة الثانية العام الماضي.
باتت بلاك (22 عاما) اللاعبة الافريقية الوحيدة في البطولة بعد خروج كوتزر من المرحلة الثالثة لخسارتها امام الايطالية سكيافوني.
وكانت بلاك بلغت نهائي بطولة رولان غاروس لفئة الشابات عام 1997 وهو العام الذي تصدرت فيه تصنيف اللاعبات الناشئات.
وارتكبت بلاك ثلاث اخطاء مزدوجة في المجموعة الاولى بالاضافة الى 20 خطأ مباشرا وخسرتها 3-6 لكنها استعادت توازنها في المجموعة الثانية وادركت التعادل عندما كسبتها 6-3، قبل ان تنهي المجموعة الثالثة الحاسمة في مصلحتها 6-4 وتبلغ المرحلة الرابعة.
وتلتقي بلاك في الدور المقبل مع سكيافوني. وسبق لسكيافوني ان تغلبت على بلاك في المرحلة الثالثة من دورة اوكلاند النيوزيلندية مطلع العام الحالي.

&