&
بغداد 5-6 (اف ب)- دعا وزير اردني اليوم الثلاثاء الى رفع الحظر المفروض على العراق منذ العام 1990 وذلك لدى وصوله الى بغداد قادما من عمان على متن رحلة "عارضة (تشارتر) منتظمة" بين العاصمتين.
وقال وزير الصناعة والتجارة واصف عازر ان "الاردن يطالب برفع العقوبات المفروضة على العراق ولا يتمنى رؤيتها في شكل اخر". واضاف ان "العقوبات ومهما كان شكلها فهي غير مقبولة بالنسبة لنا".
ووصل عازر الى العاصمة العراقية على متن طائرة ايرباص تابعة لشركة الخطوط الملكية الاردنية التي قامت باول رحلة "عارضة (تشارتر) منتظمة" بين عمان وبغداد.
وكان على متن الطائرة ايضا وزير التخطيط المصري احمد الدرش ووزير التجارة والصناعة اليمني عبد الرحمن عثمان.
وسيشارك الوزراء اعتبارا من غد الاربعاء في بغداد باجتماع مجلس الوحدة الاقتصادية العربية وهي منظمة تتخذ القاهرة مقرا لها وتتبع للجامعة العربية.
في عمان، اوضح مصدر مسؤول في الشركة الاردنية لوكالة فرانس برس ان "طائرة تابعة للملكية الاردنية من طراز ايرباص 320 تسع 180 راكبا غادرت نحو الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي (00،15 تغ) مطار الملكة علياء الدولي بعمان متوجهة الى بغداد، لتصبح بذلك اول رحلة طيران عارض منتظم بين البلدين" منذ حرب الخليج قبل اكثر من عشرة اعوام.
ولم يوضح المصدر نفسه عدد الركاب الذين كانوا على متن الطائرة لكنه اكد في المقابل حصول هذه الرحلة على موافقة لجنة العقوبات التابعة للامم المتحدة.