كان كافيا لعاموس ساهاران يقول "انني ارتعد فزعا.. سوف اغادر" ليثير فزع موقع اسرائيلي على الانترنت.
وكان ساهار قد نشر من خلال موقع /واي.نت/ الاخباري رسالة تشرح سبب عرضه شقته للبيع بعد ان فجر فلسطيني نفسه فقتل 20 اسرائيليا عند ملهى ليلي في تل ابيب مساء الجمعة.
واثارت الرسالة ضجة وسرعان ما اغرق اكثر من 500 شخص الموقع برسائلهم ما بين مؤيد ومعارض لموقف ساهار.

ما ذا تبقى من موشي دايان؟...
&ونشرت صحيفة يديعوت احرونوت اكبر الصحف اليومية الاسرائيلية والتي تمتلك الموقع رسالة ساهار الثلاثاء الماضي بالاضافة الى صفحتين من التعليقات.
وكتب ساهار "نحن.. في فزع. استمعنا لما يكفي في كل مرة ندير فيها مؤشرالراديو لنجدهم يتحدثون عن الهجمات الارهابية والدم والقتل والجنازات."
واضاف انه قرر ان ابنه البالغ من العمر عاما واحدا يستحق ان يعيش في مكان اخر افضل واكثر امانا.
وقال "لم اعد احب هذا البلد..هذا البلد الذي اعطيته اغلب حياتي وثمار عملي. انا على استعداد ان اعيش من اجله.. وان اموت من اجله في حالة الحرب لكن في هذه الظروف.. لا."
وقال اريك الذي يعيش في بلدة شرقي تل ابيب في رسالة نشرت بالموقع علىالانترنت ان ساهار "عبر افضل من اي شخص اخر عن مدى انتشار الشعور باليأس في وجه الارهاب الذي لا ينتهي."
ووصف اخرون ساهار بأنه "جبان"، وقال اورون وهو من تل ابيب انه في الجيش كان سيحصل على تصريح باطلاق النار على ساهار باعتباره خائنا.
وفي اشارة الى اسباب اقامة دولة اسرائيل حذرت ايال وهي من القدس ومعلقون اخرون ساهار من انه "طالما انك يهودي فلن تجد مكانا تفر اليه...ستلاحق في كل مكان تقصده لمجرد انك يهودي".