باريس:&طلب اتحاد الديموقراطيين الفرنسيين (اليمين الوسط) من رئيس بلدية باريس الاشتراكي برتران دولانوي عدم استقبال الرئيس السوري بشار الاسد في مقر البلدية في 26 حزيران(يونيو) باعتباره "رئيس دولة عدواني النزعة ومعاد للسامية".
وفي رسالة وجهها الى رئيس بلدية العاصمة، قال رئيس البلدية السابق للدائرة الثانية عشرة في باريس جان فرنسوا برنان اليوم الجمعة ان العرف جرى على ان يتم استقبال كل رئيس دولة يزور فرنسا رسميا في بلدية باريس.
واضاف "لكن بشار الاسد يمثل نظاما استقبل في دمشق مسؤولين فارين من النظام النازي وضيق الخناق على المجموعة اليهودية المقيمة منذ قرون في سوريا حتى اصبح عدد افرادها لا يذكر".
واشار برنان ايضا الى "التصريحات الاخيرة المعادية للسامية غير المقبولة والعائدة الى قرون غابرة التي ادلي بها بشار الاسد خلال زيارة البابا يوحنا بولس الثاني الى سوريا".
وقال ان الزيارة الى مقر البلدية مجرد بروتوكول طالبا في رسالته "ابقاء ابواب مقر البلدية مغلقة خلال زيارة رئيس دولة عدواني النزعة ومعاد للسامية الى باريس".
وسيقوم الاسد بزيارة دولة الى باريس في 25 حزيران(يونيو) يلتقي خلالها الرئيس الفرنسي جاك شيراك ورئيس الوزراء ليونيل جوسبان.(أ.ف.ب.)