&
غزة - ناشد احمد ياسين الزعيم الروحى لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) اليوم الاحد العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني بالتدخل المباشر من اجل السماح لابراهيم غوشة الناطق باسم الحركة بالبقاء في الاردن.
وقال ياسين في تصريح صحفي له اليوم " نناشد العاهل الاردني جلالة الملك عبد الله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية بالتدخل المباشر من اجل السماح للمهندس ابراهيم غوشة للبقاء في بلده وعلى ارضه ووطنه الاردن والعيش بين افراد اسرته وابنائه تمشيا مع حقه في المواطنة وكذلك التزاما بنصوص الدستور الاردني ذاته".
واعتبر ياسين ان عودة غوشة الى الاردن "من شانها ان تعزز من توثيق الروابط بين الشعبين الاردني والفلسطيني وتصب في مصلحة القضية الفلسطينية".
ومن جهته قال اسماعيل هنية احد قادة حماس في قطاع غزة "ان العقل لا يستطيع ان يتفهم هذا الموقف الذى تقوم به الحكومة الاردنية لمنع مواطن اردني من العيش في بلده وعلى ارضه الاردن".
وناشد "الحكومة الاردنية بالتراجع عن مواقفها المخالفة للدستور الاردني وخاصة حقوق الانسان وان تعطي لابنائها الحرية الكاملة للمواطنة والدفاع عن قضاياهم الوطنية وخاصة قضية فلسطين".
وكانت حركة المقاومة الاسلامية حماس اعلنت امس السبت رفضها لاي وساطة تقود الى نقل ابراهيم غوشة الناطق باسم الحركة الى اي بلد غير الاردن.
وقالت الحركة في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه "ان اي وساطة لنقل المهندس ابراهيم غوشة الى اي بلد غير الاردن غير مقبولة من قبلنا ومن قبل غوشة نفسه" معتبرة ذلك "تسهيلا لابعاده وتشريده من جديد عن بلده".
(أ ف ب)