كرم تلفزيون "بلاك انترتاينمنت" المغنية ويتني هيوستن في حفل أقيم بفندق "باريس" في لاس فيغاس عاصمة نيفادا، نالت خلاله أول جائزة "بيت" في حفل جرى للمرة الأولى.
هيوستن(38 عاما) ابنة نيوجرسي كانت حصدت 6 جوائز غرامي، آخرها في شباط (فبراير) 2000 عن ألبوم It's Not Right But It's Okay" "، 21 جائزة ميوزك اوورد الاميركية، 15 جائزة بيلبورد ميوزيك، وجائزتي
هيوستن (أ ب)
غرامي منذ تعاقدها مع شركة الانتاج ارتيست ريكوردز عام 1983. وتسري اخبار عن وقوع اختيار منتجي فيلم العميل السري جايمس بوند007 على هيوستن لتكون شريكة البطل في الجزء الجديد الذي يجري تحضيره إلا أن أي عقد لمن يوقع حتى الآن.

وكانت هيوستن أظهرت كفاءة في التمثيل بعد نجاح فيلم THE BODY GUARD مع كيفن كوستنر.
إذا قبلت ويتني بالدور هذا، يرجح أن تحقق ما حققته كل من اورسولا اندريس ، غرايس جونز وباربرا باخ.
وعلى هامش الحفل ظهرت مفاجأة السهرة المغنية الشابة كريستينا أغيليرا لتغني تكريما لهيوستن.
كذلك كان تكريم الممثل الجذاب دنزيل واشنطن بمنحه& جائزة تقديرية هي الأولى من نوعها أيضا.
أغيليرا تغني
يشار إلى أن واشنطن حصد& أوسكار أفضل ممثل عن دوره في فيلم هوريكان كارتر في مهرجان كان السينمائي الأخير.
&
وولدت ويتني اليزابيث هيوستن&في 9 آب 1963 بـنيو جرسي. والدتها مغنية البروز الشهير سي سي هيوستن. بدأت مسيرتها الفنية عام 1985 لتتحول في فترة قياسية إلى المغنية الأكثر مبيعا للأغنيات في العالم، لاسيما وأنها باعت أكثر من الـ 145 مليونا.
انضمت وهي في ربيعها الـ11 إلى جوقة أطفال كنيسة& الأمل المعمدانية في بلدتها لتجذبها الشهرة وهي صغيرة.
غنت في كورس حفلات& شاكا خان ، لو رولز،، ووالدتها سيسي كما عملت عارضة للأزياء.
تبنتها شركة أرتيستا للإنتاج عام 1983 لتكون انطلاقتها الكبرى في ربيع 1985.
قدمت سنة 1984 أغنية "دويتو" مع تيدي& بندرغراس تحت عنوانHOLD ME .&&

احتلت أغنيتها الأولى "You Give Good Love"&& المركز الثالث، تلا ذلك بروزأغنيات "Saving All My Love For You"&& ، "How Will I Know"&& ، و"The Greatest Love Of All"& التي احتلت
ويتني هيوستن والموزع الموسيقي دايفيد فوستر وميوزك اوورد1994 عن ذي بودي غارد
بدورها المرتبة الاولى& وتخطت مبيعاتها 22 مليون اسطوانة في العالم.
واستمرت نجاحات هيوستن لتفوز بالعام نفسه بجائزتي "ميوزيك أووارد" الأميركية، إحداهما& كأفضل أغنية بلوز عن "You Give Good Love" ، والثانية لأفضل أغنية بلوز مصورة& عن "Saving All My Love For You"& .&

عام 1986، حصدت خمس جوائز " ميوزك أووارد" أخرى، أهمها لأفضل مغنية بوب- روك& ، وأفضل مغنية بلوز وأفضل أغنية مصورة.
كما فازت في العام نفسه& بأول "جائزة غرامي" لأفضل صوت لمغنية عن "Saving All My Love For You"& . كما فازت بجائزة& "أم تي في فيديو ميوزيك" لأفضل شريط مصور لمغنية& عن "How Will I Know".
تضم والدتها سي سي هيوستن

استمرت نجاحاتها لتحافظ عام 1987على المراكز الأولى في& مختلف الألوان الموسيقية بتقديمها لأغنيات أبرزها "I Wanna Dance With Somebody (Who Loves Me)"&& و"Where Do Broken Hearts Go" .
في السنتين اللاحقتين تخطت مبيعات اسطواناتها الـ 19 مليون نسخة في العالم، وفازت بجوائز أخرى أغنت بها& رصيدها.
الجدير ذكره ان الفنانة، بعيدا عن الموسيقى، أسست عام 1989 "مؤسسة ويتني هيوستن للأطفال" الخيرية التي تعنى بشؤون الأطفال لاسيما المشردين منهم والمصابين بالسرطان وبالايدز.


عام 1992، تزوجت& من بوبي براون وأنجبت منه& طفلة سميت& بوبي كريستينا.
&حولت اهتمامها إلى السينما بمشاركتها كيفين كوستنر بطولةTHE BODYGUARD&& الذي وصلت إيراداته إلى 500 مليون دولار عالميا.
واستمرت اصداء& الفيلم لتؤدي اغنياته في اكثر من مناسبة وتحصد الجائزة تلو الاخرى، تفوز بـ3 جوائز غرامي بالاضافة الى اغنية العام عن I WILL ALWAYS LOVE YOU ،& في حين نال البوم THE BODYGUARD جائزة العام، الى فوزها بجائزة افضل مغنية.

نالت 8& جوائز الموسيقى الاميركية "ميوزيك اوورد" منها عن افضل مغنية بوب-روك، مغنية& منفردة، وافضل البوم لشركة الانتاج، افضل مغنية سول.. نظمت حفلا موسيقيا عام 1994 ذهب ريعه لجنوب افريقيا. عام 1996 حازت جائزة ام تي في السينمائية& سبقه تكريمها عام 1995 لاعمالها الانسانية.
استمر تألقها في اغنيتي "شوب شوب" و دويتو " count on me"مع سي سي ويناس& و"why does it hurts so bad."
&نالت في شباط (فبراير)1996 جائزة "كوينسي جونز" عن انجازاتها الفنية ، تلاها نجاح باهر لاغنيات فيلم زوجة المبشر (the preacher's wife ) التي بيعت منها اكثر من 5 ملايين نسخة.. اعلى نسبة مبيعات لالبوم حتى ذلك الحين.
قامت بجولة اوروبية عام 1998 جالت فيها على 15 مدينة منها باريس ولندن، المانيا.. ادت دويتوmy love is your love مع ماريا كاري حطم الأرقام القياسية في العالم وبيع منه حوالى 3 ملايين نسخة.

&
&
&
&
&
&
&
&
&&&&&&&&&&