القاهرة: طالب بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية رئيس الكنيسة القبطية في مصر شنودة الثالث اليوم الخميس في حديث مع التلفزيون الرسمي بفرض عقوبات على اسبوعية "النبأ" التي نشرت مقالا يسيء الى "المسيحيين والمسيحية".
واعلن البابا شنودة الثالث غداة التظاهرات التي ضمت اكثر من عشرة الاف شاب قبطي تجمعوا امس الاربعاء بالقرب من الكاتدرائية القبطية الارثوذكسية في القاهرة، ان "ما يهدىء الاقباط هو اجراء عملي تجاه الجريدة التي اساءت الى مشاعر المسيحيين، وتجاه محرر الجريدة".
وكانت صحيفة "النبأ" الاسبوعية نشرت الاحد مقالا لرئيس تحريرها ممدوح مهران بعنوان "دير يتحول الى وكر للدعارة" مرفقا بصور لرجل ملتح قالت انه راهب في دير المحرق الواقع في منطقة اسيوط، في الصعيد، في اوضاع فاضحة مع احدى النساء.
وقال البابا شنودة "كيف نشر هذا لو لم يكن هناك سوء نية. انه تشهير بالدير وبالمسيحية عموما".
واوضح ان الصور المنشورة استخدمت "للاساءة الى الدير ورئيسه والديانة المسيحية".
واضاف ان هذه الصور "اوجدت جوا من السخط لا مثيل له، وجاء الينا في الكاتدرائية اناس في منتهى الثورة وفي منتهى الغضب".
ومن المقرر ان يمثل رئيس تحرير صحيفة "النبأ" الاحد امام المحكمة وهو يواجه عقوبة بالسجن 24 عاما وذلك بسبب ما "نشرته مؤخرا وما له من تاثير على الوحدة الوطنية في مصر والاداب العامة".
ومساء امس الاربعاء اصيب اربعون رجل شرطة وثلاثون متظاهرا بجروح طفيفة في القاهرة في صدامات وقعت بين قوات حفظ النظام وحوالي عشرة الاف شاب قبطي كانوا يتظاهرون ضد نشر هذا المقال.(أ.ف.ب.)