دمشق - نفى مصدر اعلامي سوري مجددا ان تكون السلطات السورية اوقفت الصحافي السوري المعارض نزار نيوف الذي اعلن اليوم بعد ظهوره ان اجهزة الاستخبارت السورية اوقفته وظل محتجزا لديها لمدة 48 ساعة.&وجاء النفي في بيان رسمي وزع فى ساعة متأخرة ليل الخميس الجمعة قبل ساعات من ظهور نيوف في قريته قرب اللاذقية فى شمال غرب سوريا.

واكد البيان ان نيوف "سيظهر بالتأكيد لانه لا يستطيع ان يبقى مختبئا الى الابد". واضاف ان نيوف "يهوى الضجيج والاعلام وهو حسب التقارير الطبية مصاب بالعصاب والاكتئاب ووضعه النفسي يدعو للشفقة .. ولا نعرف خطوته التالية كي يبقى مركزا للاهتمام وتحت الاضواء". وتابع ان قضية خطف نيوف تأتي فى اطار "الضجيج الاعلامي لصرف الجمهور العربي عن المشكلة الاساسية القائمة التي تقض مضجع الاسرائيليين".

واتهم البيان ايضا بعض وسائل الاعلام الفرنسية بالتورط في هذه القضية ورأى انها "جوقة تعزف مرتبكة وخائفة وقلقة من علاقات سورية فرنسية ممتازة" قبل زيارة الرئيس بشار الاسد المرتقبة الى فرنسا الاثنين المقبل.

واشار البيان الى ان نيوف "لم يكن يوما من الايام تحت الاقامة الجبرية" ولم يمنع من السفر.

وكان نيوف اعلن اليوم انه تم الافراج عنه الليل الماضي بعدما اوقفته دورية لاجهزة الاستخبارات الاربعاء لمدة 48 ساعة. واوضح "هددوني بسبب المواضيع التي كنت انوي الافشاء عنها" في اشارة الى المؤتمر الصحافي الذي كان ينوي عقده مساء الاربعاء حول "الجرائم المفترضة المرتكبة من قبل عناصر اجهزة الامن السورية داخل الاراضي السورية وخارجها" على ما ذكرت الجمعية العالمية للصحف. (ا ف ب)

&