&
ايلاف: سهى زين الدين: بعدما تسربت الاخبار عن مقاطعة مسافرين لطيران الشرق الأوسط&بسبب&السماح بالتدخين على متن طائراتها، نفى رئيس الدائرة الإعلامية في الشركة موريس غريب كل ما أشيع مؤكدا على "وجود أجنحة بمقاعد مخصصة للمسافرين الذين لا يرغبون بالتدخين وأخرى&للمدخنين". ولفت إلى عدم حصول أي مقاطعة& من قبل أي من المسافرين.
وقال غريب في اتصال هاتفي مع إيلاف أنه أمام الاعتصامات والمشاكل التي تتخبط فيها الشركة حاليا لا تعتبر موضوع التدخين من أولوياتها كما لفت إلى مشاركة طيران الشرق الأوسط قبل أيام& في اليوم العالمي لمكافحة التدخين ودعى إلى الامتناع عنه.
وكان صدر أمس عن رئيس مجلس إدارة طيران الشرق الاوسط محمد الحوت تعميما تضمن لوائح بالمستخدمين الذين سيتم الاستغناء عن خدماتهم اعتبارا من آخر حزيران الجاري، كذلك لوائح بأسماء الموظفين الذين سيستمرون في الشركة والذين يحق لهم الالتحاق بالشركات التابعة لها
وأرفق التعميم بسبعة ملاحق تتضمن جداول مفصلة بأرقام 1180 موظفا سيتم صرفهم باعتبارهم من الفائض أو لبلوغهم السن القانونية، و1232 موظفا سيستمرون بعملهم في الشركة الأم (MEA)، فضلا عن ستة موظفين ستعلق عقودهم، كما تتضمن الملاحق أرقام وأسماء 739 موظفا يحق لهم الالتحاق بإحدى الشركات الأربع التابعة للشركة الأم، وهي شركة التموين (MEAG)، وشركة خدمة المطارات (MEAS) وشركة صيانة الطائرات (LBACC) وشركة الخدمات الأرضية (MASCO).
ونفذ الموظفون الذين سيتغنى عن خدماتهم اعتصاما أمس أمام مبنى الشركة في مطار بيروت الدولي مهددين بتصعيد ‏التحرك واعلان الإضراب المفتوح وصولا إلى إقفال المطار.