&
&
&اسلام اباد - ذكرت وكالة الانباء الاسلامية اليوم ان الولايات المتحدة حذرت حركة طالبان الحاكمة في كابول من انها تحملها المسؤولية في حال هاجم اسامة بن لادن مصالح اميركية. وقالت الوكالة المقربة من حركة طالبان ومقرها باكستان ان السفير الاميركي وليام بي. ميلام التقى سفير طالبان في اسلام اباد عبد السلام ضعيف ليبلغه بالقلق الاميركي بعد المعلومات التي تلقتها الولايات المتحدة ومفادها ان بن لادن يستعد لشن هجمات ارهابية على مصالح اميركية في العالم. ونقلت الوكالة عن السفير ضعيف قوله ان "السفير (الاميركي) ابلغه ان الولايات المتحدة تحمل نظام طالبان المسؤولية في حال شن اسامة (بن لادن) هجمات على الولايات المتحدة". ورد ضعيف بان حركة طالبان لا تعتبر الولايات المتحدة بمثابة عدو وبالتالي فهي لا يمكن ان تسمح لخصوم واشنطن باستعمال الاراضي الافغانية ضد الولايات المتحدة.
&يذكر ان بن لادن يعيش لاجئا في افغانستان بالرغم من العقوبات التي فرضتها الامم المتحدة على افغانستان لارغام حركة طالبان على القبول بتسليمه. وتحمله الولايات المتحدة مسؤولية الاعتداءين على السفارتين الاميركيتين في كينيا وتنزانيا اللذين اوقعا اكثر من 200 قتيل في العام 1998.
&واوضحت الوكالة انها المرة الاولى التي يزور فيها السفير الاميركي سفارة طالبان في باكستان، احدى الدول الثلاث مع الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، التي تعترف بنظام حركة طالبان الحاكمة في كابول.(ا ف ب)
&