القاهرة - قررت مديرة المسرح القومي المصري هدى وصفي اليوم الاحد عرض مسرحية "الناس اللي في الثالث" في مهرجان جرش الاردني الذي يبدا في 24 تموز/يوليو الحالي، ومهرجان بابل العراقي في ايلول /سبتمبر المقبل.&
وقالت وصفي لوكالة فرانس برس "تأتي مشاركتنا في مهرجاني جرش وبابل بعرض المسرحية التي لاقت نجاحا جماهيريا كبيرا ضمن التعاون الثقافي بين البلاد العربية وتوثيق العلاقة بيننا، من خلال المشاركة المتبادلة في المهرجانات المختلفة".
والمسرحية هي لكاتب السيناريو اسامة انور عكاشة ومن اخراج محمد عمر.
وتابعت وصفي "سيتم عرض المسرحية التي يقوم ببطولتها سميحة ايوب وفاروق الفيشاوي وعبد العزيز مخيون ورياض الخولي وتوفيق رشوان في العاصمة التونسية ايضا سعيا وراء الربح التجاري فضلا عن التعاون الثقافي".
واجابت ردا على سؤال حول غياب المسرحية اثناء الموسم الصيفي بانها قررت "عرض مسرحية "ايام شوشو ولولو" من بطولة سوسن بدر وسحر رامي وسامي مغاوري في الفترات التي ستعرض فيها المسرحية خارج مصر".
وكانت مسرحية "الناس اللي في الثالث" حققت سابقة عبر استمرار عرضها اثناء& فترة الامتحانات في الجامعات والثانوية العامة في وقت توقفت فيه المسارح عن تقديم عروضها.
وتعرض المسرحية التي منعتها الرقابة لاكثر من ثمانية اعوام لممارسات رجال الامن ودورهم القمعي المحبط لاحلام الناس العادية من خلال تدخلهم في تفاصيل حياتهم وتدميرها. (أ ف ب)
&