&
الدار البيضاء - إيلاف: قدم الاتحاد المصري لكرة القدم مذكرة احتجاج عاجلة الى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ضد الحكم الدولي سيناداني من بتسوانا الذي ادار مباراة منتخبي مصر والمغرب في تصفيات كأس العالم.
وقال اللواء يوسف الدهشوري حرب رئيس اتحاد الكرة المصري ان الحكم البيسواني وقع في اخطاء عديدة كانت سببا رئيسيا في هزيمة المنتخب المصري بهدف واحد مقابل لا شيء امام المغرب بالرباط يوم السبت.
وقال حرب "تم ارسال الاحتجاج الى فيفا وليس الاتحاد الافريقي لان هذا الحكم معين من جانب الاتحاد الافريقي والمؤكد انه سيدافع عن اختياره لهذا الحكم الذي لم يكن في مستوى المباراة ووقع في اخطاء مؤثرة".
وعدد حرب اخطاء الحكم فأكد انه خالف اللوائح حينما انهى المباراة& قبل موعدها حيث اعلن عن احتساب اربع دقائق بدل الوقت الضائع& ليصبح هذا الوقت ضمن زمن المباراة الاصلي الا انه لم يحتسب الا دقيقة واحدة فقط على الاكثر رغم ان االوائح& تلزمه بأستكماله كما يمكن زيادة هذا الزمن المعلن اذا راى ذلك ضروريا ولكن لا يجوز له عدم استكماله.
ومضى يقول ان المخالفة تعني ان المباراة انتهت قبل موعدها الاصلي. اما المخالفات الاخرى التي ذكرها الاتحاد المصري في تقريره هي ان الحكم تغاضى عن احتساب ثلاث ضربات جزاء لصالح المنتخب المصري وارهب اللاعبين المصريين بأنذارات لايستحقونها من بداية اللقاء في الوقت الذي سمح فيه للاعبي المغرب باستخدام العنف من لاعبي مصر دون أي انذارات ليشيع جو من عدم العدالة بين الفريقين.
وتسأل رئيس الاتحاد المصري عن اسباب تعيين مثل هذا الحكم عديم الخبرة لهذه المباراة الهام والحساسة جدا في تصفيات نهائيات كأس العالم.
وقال "ألم يكن اولى بالاتحاد الافريقي ان يقوم بتعيين حكم من ذوي الخبرة والكفاءة حتى لايفسد جو المباراة".
واكد حرب انه سيثير هذه القضية في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الافريقي التي ستعقد على هامش بطولة كأس العالم للشباب المقامة حاليا بالارجنتين وسيسافر يوم الاربعاء لحضورها على رأس وفد من اتحاد كرة القدم المصري.