&
اوتاوا- اعلن الاتحاد الكندي لكرة القدم ان منتخب بلاده لكرة القدم لن يشارك في مسابقة كأس الامم الاميركية الجنوبية (كوبا اميركا) المقررة من 11 الى 29 تموز (يوليو) الحالي في كولومبيا. وقال رئيس الاتحاد الكندي جيم فليمينغ "بعد تأكيد اقامة المسابقة في موعدها، فاننا لسنا قادرين على جمع اللاعبين من اجل المشاركة".
واضاف "ان الاتحاد الكندي الغى معسكرا تدريبيا اعداديا للبطولة بعد قرار تأجيلها في 30 حزيران (يونيو) الماضي، وحررنا بالتالي اللاعبين".
وقال "من المستحيل جمع اللاعبين في الوقت الحالي بعد غادر اغلبهم البلاد وبالخصوص الى اوروبا استعدادا للموسم المقبل"، معربا عن اسفه لهذا الانسحاب.
يذكر ان كندا كانت ستشارك في النهائيات بدعوة من الاتحاد الاميركي الجنوبي، والامر ذاته ينطبق على المنتخب المكسيكي.
من جهة اخرى، اعلن الاتحاد الارجنتيني انه سيعلن قراره النهائي بشأن مشاركته من عدمها الثلاثاء المقبل.
وكان رئيس الاتحاد الارجنتيني خوليو غروندونا اعلن بعد القرار الجديد للاتحاد الاميركي الجنوبي ان المنتخب الارجنتيني لن يشارك في البطولة لان المدرب مارتشيلو بييلسا اعطى اجازة للاعبين بعد قرار تأجيلها، بيد ان الاتحاد عاد واعلن انه قراره النهائي سيكون الثلاثاء.
وكان الاتحاد الاميركي الجنوبي أصر على اقامة المسابقة في موعدها المحدد اصلا من 11 الى 29 تموز (يوليو) الحالي، بعدما كان اعلن تأجيلها الى العام المقبل قبل اسبوع.
وجاء قرار الاتحاد الاميركي الجنوبي في اعقاب اجتماع لجنته التنفيذية في بوينس ايرس امس الخميس، واوضح رئيسه البارغوياني نيكولاس لويز "ان رؤساء الاتحادات المعنية بالمسابقة اعتبروا ان 11 تموز (يوليو) الحالي هو موعد مناسب لانطلاق المسابقة بعد ان استعدت جميع المنتخبات لها ولم يوجد اي عائق يحول دون اقامتها في موعدها الاصلي".
وكان الاتحاد الاميركي الجنوبي سحب في مرحلة اولى التنظيم من كولومبيا "لاسباب امنية".
(أ ف ب)