بوينس ايرس- قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) خلال اجتماع لجنته التنفيذية يوم الجمعة في بوينس ايرس تجميد عضوية لبنان، بعد الاحداث التي شهدها اتحاده مؤخرا ابرزها حله من قبل وزير الشباب والرياضة اللبناني سيبوه هوفنانيان.
وقرر الفيفا تجميد عضوية لبنان بانتظار نتائج التحقيق الذي سيجريه وفد منه حول المشكلات الداخلية التي تنازعت اتحاده في الاونة الاخيرة، دون ان يشير الى اسماء اعضاء الوفد او موعد مباشرة عمله.
وجاء في البيان الذي نشره الفيفا على موقعه في شبكة الانترنت ان الاتحادين الدولي والاسيوي قررا ارسال وفد للتحقيق في وضع الاتحاد اللبناني، فيما صرح الامين العام للفيفا ميشال تسن روفينن ان عضوية لبنان جمدت وان وفدا سيزور هذا البلد في ايلول (سبتمبر) المقبل.
وذكرت مصادر مطلعة ان السوري العميد فاروق بوظو والكويتي اسد تقي هما عضوان في اللجنة.
وكان الامين العام للاتحاد اللبناني المحلول، رهيف علامة اكد في 28 الماضي، "ابلغت الاتحادين الدولي والاسيوي واللجنة الاولمبية الدولية بقرار الحل" الذي اتخذه وزير الشباب والرياضة.
على صعيد اخر،& قرر الفيفا تعويض كل ناد من الاندية ال12 التي كانت ستشارك في بطولة العالم الثانية للاندية الملغاة بمبلغ 250 الف دولار.
واوضح الامين العام للفيفا ميشال تسن روفينن ان هذا المبلغ يضاف الى المبلغ السابق الذي دفعه الاتحاد الدولي الى كل ناد ومقداره 500 الف دولار، ليصبح اجمالي التعويض 750 الفا لكل منها، اضافة الى مليون دولار الى الاتحاد الاسباني للعبة المسؤول عن التنظيم.
وكان الفيفا اعلن تأجيل البطولة التي كانت مقررة من 28 تموز (يوليو) الى 12 آب (اغسطس) في اسبانيا، الى عام 2003 بعد اعلان افلاس مجموعة "آي اس ال-آي اس ام ام" السويسرية الراعية لنشاطاته في 21 الماضي من قبل احدى المحاكم السويسرية.
واوضح روفينن ان الموعد الجديد لبطولة عام 2003 ومكان اقامتها سيتحددان خلال اجتماع في آب (اغسطس) المقبل.
كما قررت اللجنة التنفيذية للفيفا عدم السماح للاعبين الموقوفين في قضايا تزوير وثائق تتعلق بجوازات سفرهم في بلد ما، باللعب في اي بطولة اخرى خلال فترة ايقافهم، مع انهم يستطيعون في الوقت ذاته اللعب مع منتخبات بلادهم.
(ايلاف-وكالات)