بغداد- بدأ المنتخب العراقي لكرة القدم معسكرا تدريبيا في اوكرانيا استعدادا لتنفيذ برنامج الاعداد لخوض مباريات الدور الثاني من تصفيات القارة الاسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان معا.
ويلعب العراق في الدور الثاني ضمن المجموعة الاولى الى جانب ايران والسعودية وتايلاند والبحرين.
وسيتوجه العراق بعد ذلك الى الصين للمشاركة في بطولة شنغهاي الدولية المقررة من 18 الى 23 من الشهر الحالي قبل ان يعود الى بغداد، وسيخوض مباراة ودية مع فريق خارجي في 28 منه، ثم يغادر الى الامارات اوائل اب (اغسطس) للقاء نظيره الاماراتي وبعده قطر او سلطنة عمان.
&وقال عدنان حمد في تصريحات صحفية قبيل مغادرة الوفد الى اوكرانيا "نحن نأمل ان نرفع عبر دخول معسكر اوكرانيا التدريبي وبطولة شنغهاي والمباريات التجريبية الخمسة التي من المؤمل ان نخوضها من درجة الاستعداد وبما يجعلنا مؤهلين لتحقيق امل التأهل الى نهائيات كأس العالم للمرة الثانية".
واضاف ان "المرحلة المقبلة بحاجة الى لاعبين اصحاب خبرة وهذا ما دعانا الى دعوة المخضرمين ليث حسين وجبار هاشم ورزاق فرحان وغيرهما".
وحول دعوته لاربعة لاعبين من منتخب الشباب الذي شارك في نهائيات كأس العالم في الارجنتين (الحارسان احمد علي ونور صبري وحسان تركي وعماد محمد)، قال حمد ان "عدم ظهور هذا اللاعب او ذاك بالمستوى المطلوب يجب ان لايجعلنا نحرم اللاعب من فرصة استعادة صورته التي سبقت المشاركة طالما انه كان ضمن صفوف المنتخب الوطني قبل سفره مع منتخب الشباب".
وحول نيته دعوة لاعبين اخرين لصفوف المنتخب، قال حمد "هذا صحيح ولكن قصر الفترة حال دون ذلك اذ اننا سرعان ما سنغادر لدخول المعسكر التدريبي في اوكرانيا ومع هذا فقد تم دعوة خمسة لاعبين سيبقون في بغداد يتدربون بأشراف المدرب الوطني ياسين عمال الذي سيبقى في بغداد خلال فترة المعسكر التدريبي ولنتعرف فيما بعد ان كانوا جاهزين لتمثيل المنتخب ام لا، اللاعبون هم :صباح جعير وعباس حسن وعماد هاشم وحمزة هادي وهوار محمد واخرين سندعوهم بعد التأكد من جاهزيتهم".
واختار حمد 26 لاعبا لخوض المعسكر في اوكرانيا هم: عامر عبد الوهاب وحيدر عبيد وحيدر محمود واحمد كاظم وليث حسين واحمد عبد الجبار وهشام محمد وعماد محمد واحمد علي (الزوراء) وخالد محمد صبار وصادق سعدون وحبيب جعفر وعبد الوهاب ابوالهيل وحسان تركي ونور صبري (الطلبة) وماهر حبيب (الشرطة) وعلي حسين وجبار هاشم وجاسم سوادي وهمام صالح وكاظم حسين (القوة الجوية) وعباس حسن وعبد الامير حسن (الكرخ) ورزاق فرحان (الشارقة الاماراتي) وحيدر نجم (تضامن صور اللبناني) وحسين عبد الله (دهوك).
(أ ف ب)