&&
القدس - اعلن وزير الدفاع الاسرائيلي بنيامين بن اليعازر، في مقابلة نشرت صحيفة "جيروزاليم بوست" مقتطفات منها اليوم، ان حزب الله اللبناني يتلقى شحنات من الاسلحة الايرانية. وقال بن اليعازر ان "ايران تتزعم الارهاب الدولي" وقد ارسلت ثمانية الاف صاروخ كاتيوشا الى حزب الله يصل مداها الى نهاريا في شمال اسرائيل.
واكد الوزير الاسرائيلي ان الصاروخ الباليستي الايراني "شهاب-3" المزود براس كيميائية او جرثومية يمكن ان يطال عمليا اي نقطة في اسرائيل. واعتبر ان ايران ستمتلك السلاح النووي بعد اربع سنوات.
وذكرت صحيفة "هارتس" من جهتها ان ايران شحنت عبر جسر جوي مئات الاطنان من الاسلحة والذخائر الى حزب الله وحراس الثورة الايرانيين الذين قالت انهم موجودون في لبنان. واوضحت الصحيفة ان هذه الاسلحة شحنت بطائرات انطونوف 124 العملاقة عبر مطار دمشق. وقالت ان ايران بدات تدريب ناشطين من حزب الله في سهل البقاع اللبناني.
&من جهة اخرى قرر وزير الدفاع الاسرائيلي الغاء زيارته الى الولايات المتحدة بسبب الوضع الامني في اسرائيل حسب ما افادت اليوم الاذاعة الاسرائيلية غداة العملية الانتحارية التي اوقعت ثلاثة قتلى بينهم الانتحاري الفلسطيني في شمال اسرائيل.
&وكان يفترض ان يتوجه بن اليعازر غدا الى الولايات المتحدة لاجراء محادثات مع وزير الخارجية الاميركي كولن باول والامين العام للامم المتحدة كوفي انان.
&وقالت الاذاعة ان بن اليعازر سيلتقي اليوم رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون لدرس تصاعد حدة العنف في اعقاب العملية الانتحارية التي نفذت مساء امس في بنيامينا شمال اسرائيل وادت الى مقتل الانتحاري وجنديين اسرائيليين واصابة 11 شخصا بجروح.
&واخذ المسؤولون الاسرائيليون على الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات والسلطة الفلسطينية عدم بذل جهود لاحتواء الارهاب.
(ا ف ب)