&كشفت مصادر اميركية مطلعة ان التحذير الجديد الذي اصدرته الولايات المتحدة اول من امس من وقوع "اعمال ارهابية وشيكة" ضد اهدافها ومصالحها، سواء كانت عسكرية او مدنية في الخليج، جاء بناء على معلومات وردت في اتصالات هاتفية اعترضتها الاستخبارات الاميركية.
واوضح مسؤول اميركي، طلب عدم الكشف عن هويته، ان التحذير صدر على ضوء معلومات وردت في اتصالات اعترضتها الاستخبارات الاميركية. واضاف مسؤول آخر مشترطا ايضا عدم ذكر اسمه ان التحذير "أملته معلومات استخبارية جمعت حول اشخاص لهم علاقة بأسامة بن لادن".
من جهته رفض متحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) التعليق على ما اذا كانت القوات الاميركية في الخليج قد وضعت في حالة استنفار قصوى مثلما حصل الشهر الماضي بعد اصدار اميركا لائحة اتهام بشأن تفجير الخبر عام .1996 وقال المتحدث "نحن على علم بتحذير وزارة الخارجية ونقيم الوضع الامني على الدوام وسنتخذ ما تمليه المستجدات". وجاء في البيان ان لدى حكومة الولايات المتحدة ادلة قوية على ان عناصر تخطط لتنفيذ نشاطات واعمال ارهابية ضد المصالح الاميركية في منطقة الخليج. واضاف البيان "ان اولئك الافراد (العناصر الارهابية) لم يفرقوا في الماضي بين الاهداف الرسمية والاهداف المدنية، ولذا فاننا نأخذ تلك المعلومات بجدية". ودعا البيان الاميركيين في الخارج الى اتخاذ اقصى درجات الحذر واجراءات الامن والسلامة. يذكر انه ومنذ حالة التأهب القصوى التي اعلنت في 22 يونيو (حزيران) الماضي طلبت الحكومة الاميركية من رعاياها في منطقة الشرق الاوسط والعالم توخي اقصى درجات الحذر وتجنب الظهور العلني في الاماكن العامة ما امكن.