&
اثينا- افاد مصدر بالشرطة ان ثلاثة انفجارات سببتها زجاجات حارقة وقعت& ليل السبت الى الاحد في اثينا ما ادى الى تدمير سيارة تحمل لوحة بلوماسية ايطالية والحاق اضرار باربع سيارات اخرى كانت متوقفة قرب فروع لشركتي "فيات" و"الفا& روميو".
واوضح المصدر ان الاعتداء الاول الذي وقع في الدقيقة العاشرة بعد منتصف الليل بالتوقيت العالمي استهدف سيارة عضو بالسفارة الايطالية في اثينا كانت متوقفة في شارع بضاحية غالاتسي ما ادى الى تدميرها بالكامل.
وانفجرت بعد 20 دقيقة من ذلك عبوة حارقة قرب فرع "فيات" في الضاحية الشمالية ما ادى الى التسبب باضرار كبيرة في شاحنتين من نوع& "فيات" كانتا متوقفتين في مكان قريب.
ودمرت سيارتان من نوع "الفا روميو" في انفجار ثالث جد قرب فرع هذه الشركة الايطالية للسيارت في الضاحية الشمالية عند الساعة 06.00 بالتوقيت العالمي.
ولم تستبعد اجهزة الامن ان تكون هذه الاعمال رد فعل على قمع الشرطة الايطالية لتظاهرة معادية للعولمة الجمعة تم اثناءها توقيف يوناني.
وقد دمرت اربع سيارات بالكامل ليل السبت ولحقت اضرار كبيرة بسيارة خامسة اثر القاء مجهولين زجاجات حارقة في حي اكسارشيا وسط اثينا. ولم تتبن اي جهة هذه العملية التي وقعت في هذا الحي الذي كان دائما مسرحا لتحركات احتجاج واعمال فوضوية.
(أ ف ب)